الجالية السودانية في اليرموك تحتفل باليوم الوطني السوداني

mainThumb

20-03-2023 02:33 PM

السوسنة - نظمت دائرة الرعاية الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة اليرموك بالتعاون مع السفارة السودانية في عمان احتفالا للجالية السودانية في الجامعة بمناسبة اليوم الوطني السوداني، بحضور سفير جمهورية السودان في عمان حسن صالح سوار الذهب ترافقه القنصل، الملحق الثقافي في السفارة فاطمة محي الدين، وعميدا شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد ذيابات وعميد كلية الفنون الجميلة الدكتور علي الربيعات.
وعبر سوار الذهب عن اعتزاز جمهورية السودان بعلاقات الأخوة والصداقة التي ترتبط بها مع الأردن، وأن هذه العلاقات كانت على الدوام مصدر فخر واعتزاز السودان قيادة وشعبا.
وعبر عن فخره بأن يكون سفير دولة السودان لدى الأردن وقيادته الهاشمية الحكيمة التي حملت على عاتقها رعاية المقدسات الإسلامية والحفاظ عليها.
بدوره، أكد ذيابات اعتزاز جامعة اليرموك بمشاركة جمهورية السودان الشقيقة وشعبها وطلبة الجالية السودانية لدى الجامعة احتفالهم باليوم الوطني السوداني، واعتزازها بتاريخ وحضارة الجمهورية السودانية، مؤكدا اهتمام الجامعة برعاية طلبة الجالية السودانية ودعمهم لاستكمال مسيرتهم الدراسية في الجامعة بكل راحة واطمئنان.
وفي كلمة لها خلال الحفل الذي أقيم في كلية الفنون الجميلة، هنأت مساعد عميد شؤون في الجامعة الدكتورة صفاء حداد الجمهورية السودانية والسفير سوار الذهب وطلبة الجالية السودانية باليوم الوطني السوداني، مشيرة لاعتزاز اليرموك بهذه المناسبة وحرصها على مشاركة طلبة الجالية السودانية فرحتهم بها.
كما شكرت كلية الفنون الجميلة على حرصها على المشاركة بهذا الحفل.
بدورهم أعرب طلبة الجامعة من الجالية السودانية عن فرحتهم بتنظيم هذا الاحتفال الذي مكنهم التعبير عن انتمائهم وحبهم لوطنهم السودان، مثمنين الاهتمام الذي توليه إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة بالطلبة الوافدين الدارسين فيها، والتي مكنتهم من تحقيق حلمهم في استكمال دراستهم الجامعية في جامعة اليرموك العريقة بتاريخها كما اسمها المعبر عن معركة اليرموك الخالدة.
كما ألقت ممثلة الجالية السودانية في الجامعة الطالبة سميرة محمد كلمة عبرت من خلالها عن اعتزاز الطلبة السودانيين بالاحتفال باليوم الوطني لبلدهم في جامعة اليرموك ودعم أسرة الجامعة لهم، ووقوفها الدائم إلى جانبهم.
وتخلل الحفل فقرة فنية من التراث الفني السوداني، قدم خلالها عدد من طلبة الجالية السودانية أغان وطنية سودانية عبرت عن التاريخ العريق للسودان، كما قدم مجموعة من طلبة كلية الفنون الجميلة وبالتعاون مع قسم النشاط الفني في عمادة شؤون الطلبة فقرة قدموا خلالها مجموعة من الأغاني المعبرة من التراثين الأردني والسوداني.
وفي عمادة شؤون الطلبة، افتتح سوار الذهب المعرض التراثي المنوع الذي نظمه طلبة الجالية السودانية، وضم مجموعة من المجسمات والأدوات والقطع التراثية المعبرة عن العادات والتقاليد السودانية.
وفي نهاية الحفل قدم ذيابات للسفير سوار الذهب هدية تذكارية منحوته في الحجر الطبيعي من تنفيذ فني النحت في عمادة شؤون الطلبة شافع السيبراني، وهي عبارة عن مجسم نحتي على شكل كتاب يعبر عن العلم والمعرفة وضع على إحدى صفحاته شعار جامعة اليرموك فيما وضعت على الصفحة المقابلة لها الشجرة الوطنية للسودان وهي شجرة معمرة لها قيمة حضارية وعلاجية.
حضر الفعاليات نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي ملكاوي، ومساعد العميد الدكتور طارق الناصر، وعدد من العاملين في العمادة والجامعة وجمع من الطلبة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد