هولندا تفوز بثلاثية نظيفة على جبل طارق

mainThumb

28-03-2023 03:58 AM

السوسنة - سجل نيثن آكي مدافع هولندا هدفين كما هز ممفيس ديباي الشباك ليحقق أصحاب الضيافة الفوز 3-0 على منتخب جبل طارق الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين في تصفيات بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم الاثنين.

وضع ديباي هولندا في المقدمة قبل الاستراحة بينما سجل آكي ثنائيته في الشوط الثاني في أداء آخر غير مقنع من الفريق جاء هذه المرة أمام واحد من أصغر منتخبات كرة القدم في أوروبا وذلك بعد هزيمة ساحقة أمام فرنسا الأسبوع الماضي في مباراة هولندا الأولى بالمجموعة الثانية.

وتتصدر فرنسا المجموعة بست نقاط من مباراتين بعد فوزها على أيرلندا 1-0 خارج أرضها بينما تملك اليونان صاحبة المركز الثاني، والتي لعبت مباراة واحدة فقط، وهولندا ثلاث نقاط لكل منهما.

ولاحت لهولندا 48 محاولة منها 11 على المرمى وبدت أقل فعالية على عكس ما طلبه المدرب رونالد كومان من الفريق للرد على هزيمة مذلة 4-0 في باريس يوم الجمعة الماضي.

وقال القائد فيرجيل فان دايك "لم نكن جيدين في الاستحواذ على الكرة. كانت مباراة صعبة للغاية.

"كنا نسعى لتمزيقهم لكننا سجلنا ثلاثة أهداف فقط بينما كان يجب أن نسجل أكثر من ذلك بكثير. هذا شيء يجب علينا تحسينه في الفترة المقبلة".

وارتقى ديباي ليقابل تمريرة عرضية برأسه في الشباك بعد خطأ من الحارس ليضع الهولنديين في المقدمة في الدقيقة 23.

لكن أي أمل في تحقيق مهرجان أهداف على ملعب فينوورد تراجع بفعل استبسال دفاع جبل طارق.

وأجرى كومان تغييرات بين الشوطين بدخول كودي جاكبو ودونيل مالين لتعزيز الهجوم وهو ما حدث بالفعل ليجعل آكي النتيجة 2-0 في الدقيقة 50.

وأكمل الفريق الزائر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ليام ووكر بسبب تدخل متهور على منافس بعدها بدقيقة واحدة.

لكن جبل طارق، الذي ضمت تشكيلته الأساسية لاعبين اثنين فوق 40 عاما، ظل صامدا ولم يستقبل الهدف الثالث إلا عندما سدد آكي من داخل المنطقة كرة أبدلت اتجاهها في الدقيقة 82.

وأضاف فان دايك "كان علينا أن نأخذ زمام المبادرة ونظهر قوتنا ونسجل المزيد من الأهداف لكن لسوء الحظ لم ينجح ذلك".