الطريق إلى الجنّة

mainThumb

11-04-2023 02:34 AM

صحوت من إغفاءة طويلة ربما دامت أكثر من عشر سنوات ، صحوت على أحداث لم تكن حينذاك متوقعة فنحن فطمنا على الخجل والحياء وحبّ المكارم وما يعزّز فينا الكرامة والشهامة والنبل وكان مجرّد ذكر الكلمة النابية والتصرّف الهجين يثير فينا الإستهجان والرفض وعدم التقبّل فكيف بالذي يحدث في هذه الأيام ؟
أرجو أن لا يأخذك التفكير بعيدا .. أنا أتحدّث عن بعض الأفلام التي تعرضها بعض الفضائيات العربية والأجنبية فأنا لم أستسغ يوما أن يعرض مخرج علينا وعلى الملايين من حولنا حوادث مفتعلة تنافي الطبيعة التي فطرنا عليها فنحن نشأنا على مقولة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفوق ذلك كلّه نشأنا على أن المخدرات حرام وتناولها والإتجار بها يقود إلى النار..
يبدو أنني صحوت أخيرا فالذين يقال بأنهم رواد الفن والذين يقدّمون تجار المخدرات ورواد الصالات إيّاها على أنّها من ضرورات العصر كلّ هذا تراه ميسرا لك في بعض الأفلام والمسلسلات .. صحيح أنها تدعو إلى الخجل ولكن ماذا تقول وبعضهم فارق وجهه الحياء وماذا سيكون موقفك تجاه أسرتك ؟ أليس من الأفضل أن تغلق جهاز التلفاز وتدعو أبناءك الشباب وبناتك الصبايا إلى الإهتمام بشيء مفيد ونافع يحفظ لك ماء وجهك ويقرّبهم من الجنة ويبعدهم عن النار ..
فكرت بذلك كثيرا ولكن ! ...



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد