سلام من الأردن إلى السودان

mainThumb

30-04-2023 05:53 PM

ما يعانيه الشعب السوداني من حرب قاسية يؤثر بشكل أو بآخر على فرص السلام الأهلية ويهدد السلم الأمني والاجتماعي ، وينذر بأزمات اقتصادية واجتماعية وصحية وتعليمية متلاحقة، ولا يستطيع الشعب السوداني أن يتكيف مع الأوضاع المعيشية الصعبة التي طرأت على حياته منذ نشوب الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وذلك في الخامس عشرة من نيسان ، فاليد الواحدة لا يمكن لها أن تصفق بمفردها!! فعلى كل أطياف المجتمع المدني تبني سياسة الحوار الوطني الهادئ والجاد للوصول إلى حل ترتضيه جميع الأطراف السودانية المتصارعة وتنتهي الأزمة بشكل عاجل ، لأن إطالة مدة الصراع يشي بتدهور الأوضاع بصورة دراماتيكية.
ومن بلد الإنسانية والنخوة العربية الأردن العظيم ، تضع جهودها الدبلوماسية والسياسية لجمع الأطراف المتنازعة والقبول بالتفاوض لأجل حماية الشعب السوداني ، والحد من النزاع الذي يتعمق مع عدم التوصل إلى اتفاق يرضي كافة الأطراف المتحاربة.
آمال الأردن في إرساء السلام والأمن في ربوع السودان هو الهدف الأساسي له ، فالسودان دولة عربية شقيقة لها وزنها الاقتصادي والسياسي وجارة للشقيقة الكبرى جمهورية مصر العربية ، وما يحدث في السودان يؤثر بصورة أو بأخرى على أرض الكنانة بما تمثله من عمق استراتيجي لها، وما تتأثر به الدولة المصرية ينعكس بشكل مباشر على باقي الدول العربية، والأردن بوعيها السياسي الطويل تعي هذه الأهمية الكبيرة والمؤثرة لدور السودان، وضرورة نزع فتيل الأزمة بين الأشقاء في السودان.
فالسلام والأمن والاستقرار هو ما يتمناه الأردن للشقيقة السودان ، فما تزخر به السودان من ثروات كبيرة لها أهمية اقتصادية لايستهان بها، يدفع الأردن إلى لعب دور حيوي ونشط في سبيل جمع الفرقاء وجلوسهم على طاولة الحوار البناء الهادف لإنقاذ السودان من المستنقع الذي قد يقع فيه لا سمح الله إن استمرت الأوضاع في التدهور.
إن ديدن الأردن دائماً وأبداً الهم العربي فهو شغله الشاغل، وما الجهود التي يبذلها الأردن والاتصالات التي تجريها الدبلوماسية الأردنية والمساعدات التي تقدمها، هدفها لملمت الجراح وتقصير أمد الأزمة والخروج بتسوية تنهي كافة أشكال الصراع ، وترسي دعائم الأمن والاستقرار في المجتمع السودان وأرض السودان.
إن الشعب الأردني بكافة فئاته يقف خلف الدولة الأردنية في دعم جهود الوساطة لإنهاء الأزمة السودانية وحلحلت الأوضاع، ليكون السلام هو عنوان الدولة السودانية.
فسلام من الأردن إلى السودان حفظ الله الشعب السوداني وجعل الأمن والاستقرار يستتب في أراضيه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد