الملكة رانيا العبدالله .. عن مستقبل الشباب الرياديين .. وفرص الصندوق الاستثماري

mainThumb

01-05-2023 08:12 PM

حققت زيارة الملكة رانيا العبد الله، إلى مجمع الملك الحسين للأعمال، وبالذات جولة جلالتها في مكاتب الصندوق الاستثماري Flat6Labs–الأردن، فرصة مهمة جدا للنظر في مستقبل وريادة إقبال الشباب الأردني، على المؤسسات والشركات التي تتيح نظرة نحو مستقبل جاد، فيه الفرص المتاحة أردنيا، وعربيا، ودوليا.

.. وجود الصندوق الاستثماري Flat6Labs، في مجمع الملك الحسين للأعمال، مبادرة عربية، من شركة ناجحة، ولها قصتها، فهي تتحدث عن كل ما يُعنى بتقديم» تمويل أولي للشركات الناشئة»، عدا عن «الأعمال الريادية في مرحلة التأسيس"؛ ذلك أن مثل هذه الأفكار، تعد مناخا ثقافيا، تنويريا لتثقيف الشباب بالتمسك بالأفكار الريادية ودعم فرص نجاحها.

*تكريم من الملكة رانيا العبدالله

.. إشراقتها الدائمة، القوية، التي تحدث الفروق والدعم نحو ديمومة النجاح، هي التي كانت ترافق الملكة رانيا العبدالله، تسجل وترصد مشاعر النجاح والمحبة، وهي ترنو في لقاء الفريق الإداري للصندوق بحضور مؤسس ورئيس مجلس الإدارة «هاني السنباطي»، والمدير العام لـ"Flat6Labs» الأردن» رشا مناع»، إلى المزيد من قصص النجاح الحقيقي، المثمر، وهنا تبادلت «الملكة» الحديث، بوعي وجدية إشراقة رانيا المحبة، مع القائمين على الصندوق والمستفيدين من خدماته،.. وكانت فرصة للنظر في مراحل قادمة.

.. في الواقع العملي، الصندوق، برنامج إقليمي، رسالته وفق، تأسيسه البناء:

*اولا:

أن يستثمر في رواد الأعمال المبتكرين ممن لديهم شركات ناشئة ذات احتمالات نمو عالية.

*ثانيا:

يعمل بشكل مباشر مع الشباب كشريك مؤسس لمساعدتهم في التوسع والوصول إلى الأسواق المستهدفة على المستوى العالمي.

*ثالثا:

صندوق «Flat6Labs» الإقليمي أطلق عام 2011 ومقره في القاهرة، وله مكاتب في عدد من الدول ومن ضمن الخطط المستقبلية التوسع بمكاتب جديدة في أسواق ناشئة أخرى.

*رابعا:

قدم الصندوق التمويل لأكثر من 370 شركة ناشئة تضم أكثر من 1000 رائد أعمال.

*خامسا:

وأطلق، الصندوق، منذ التأسيس، برامج لمسرعات الأعمال وصناديق التمويل الأساسي في القاهرة وجدة وأبوظبي وبيروت وتونس والبحرين ويدير الصندوق عددا من الصناديق الأولية بأكثر من 85 مليون دولار.

*سادسا:

يستثمر في الصندوق أكثر من 25 مؤسسة رائدة في الأموال المدارة للصندوق‘ ويمنح الصندوق تمويلاً يتراوح بين 50 الى 500 ألف دولار، لدعم الشركات الناشئة خلال السنوات الأولى.

.. والمهم، محليا، وفي المملكة الأردنية الهاشمية، كان للصندوق حكاية نجاح، وأثر، إذ أطلق في الأردن عام 2021 ويركز على الاستثمار في الشركات الناشئة المهتمة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتكنولوجيا التعليم والرعاية الصحية، والمحتوى الرقمي عبر الإنترنت، وحلول الخدمات المالية المدفوعات الإلكترونية الرقمية/ التكنولوجيا المالية.

*برنامج إقليمي، رسالته رعاية مشاريع الشباب

.. حديث لقاءات الملكة رانيا، عززت منجزات هذه المبادرة العربية، ورحبت بها في الأردن، والشباب الأردن من أصحاب الأفكار والثقافة الريادية، ذات البعد نحو استشراف المستقبل، والدخول في المنجز، فقد أوضح الصندوق، انه، على مستوى المملكة، ستكون خطط «السنوات الخمس القادمة»، تستهدف تحقيق الاستثمار بأكثر من 90 شركة ناشئة في الأردن.

.. وفي أرض الواقع، الحديث مع عدد من «الرياديين» من المستفيدين السابقين من الصندوق، خلق نظرة جادة على أهمية الاطلاع والدعم، والتوجيه والتدريب المنهج، حيث يقدم الصندوق إلى جانب الاستثمار خدمات دعم وبرامج بدء التشغيل لتلبية احتياجات رواد الأعمال وتسريع نموهم، إضافة إلى ربطهم بفرص مميزة من خلال شبكة واسعة تضم المئات من مرشدي الأعمال والمستثمرين والشركات، وهنا تكمن جدوى الدعم الملكي الهاشمي، الذي سعت له جلالتها،.. وهذا يحقق الدفاعية والعمل الجاد، وابداع ثقافة المبادرة عند شبابنا.

.. الصندوق إبداع ورؤية جادة، تؤمن بأن للشباب قدراتهم وأدوارها وعلينا تمكينهم في المجالات كافة.

huss2d@yahoo.com


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد