الأردن .. ابوهلالة يربط انتشار الحصبة باجراءات كورونا

mainThumb

07-06-2023 03:00 PM

السوسنة - حذر استشاري الطب الوقائي والوبائيات الدكتور منير ابوهلالة من خطورة وضع الحصبة محليا، والذي نتج عن عدم اخذ الموضوع جديا عند رفع قيود كورونا.

وقال ابوهلالة إن أساسيات الطب الوقائي والوبائيات لم تطبق محليا في العامين الماضيين مما وضع الأردن في خطر الحصبة وغيرها من الاوبئة.

وأضاف، أنه يجب العمل المتواصل لاحتواء الوضع الحالي والبدء باجراءات مستعجلة من خلال حملة وطنية للتطعيم بالاضافة إلى العمل على إجراءات احترازية للحد من تكرار زيادة الاصابات مستقبلا من خلال إعطاء جرعة معززة للحصبة في الصف العاشر الأساسي والوصول إلى الأطفال الذين لم يتلقوا جرعات المطاعيم خلال فترة الجائحة من خلال البيانات الحكومية للمواليد الجدد.

ودعا ابوهلاله الفئات ذات الاختطار خصوصا الحوامل إلى اتباع الإجراءات الوقائية مثل غسل اليدين واستخدام المعقمات والتأكيد على استخدام الكمامات لحين السيطرة على الحالات محليا لما يسبب المرض من مخاطر على صحة الأم والطفل.

وشدد ابوهلالة على المشاركة من قبل جميع المواطنين والمقيمين في حملات التطعيم للحصبة لاحتواء الوضع محليا مؤكدا على ضرورة التعاون مع فرق تتبع المخالطين والالتزام بالعزل المنزلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد