عيادة متنقلة للاقلاع عن التدخين في عمان .. تفاصيل

mainThumb

07-06-2023 03:09 PM

السوسنة - باشرت العيادة المتنقلة للمساعدة في الاقلاع عن التدخين ، اليوم الاربعاء ، استقبال المواطنين في متنزه عمان القومي ، تحت شعار ( لا للتدخين نعم لحياة صحية ) وشعار ( التدخين وباء والحركة دواء ) ، وذلك ضمن الجهود العالمية لمكافحة التبغ والوصول الى مدينة صحية خالية من التدخين .

وقالت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات ان هناك مؤشرات ايجابية لاقبال المواطنين على العيادة الميدانية المتنقلة التي كانت لها تجربة ناجحة سابقة في حدائق الحسين وبعدها لشارع الثقافة باجراء فحص اول اكسيد الكربون لقياس تلوث الرئتين ونشر الوعي باضرار التدخين وتقديم النصائح الصحية للمدخنين والتغذية السليمة والعلاجات .

وتستقبل العيادة مرتادي متنزه عمان القومي ايام الخميس والجمعة والسبت كل اسبوع من العاشرة صباحاً الى الواحدة ظهرا وعلى مدار شهرين مع امكانية زيادة ايام استقبال العيادة للمواطنين مع قرب عطلة المدارس .

واشارت الدكتورة المهيرات الى الشراكة القائمة ما بين امانة عمان و منطمة فايتل استراتيجي ومنظمة بلومبيرغ للوصول الى مدينة صحية من خلال مبادرات تهدف الى مكافحة التدخين ومنتجات التبغ .

وحسب مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الامانة الدكتور خلدون الهوادي فان عيادة الاقلاع عن التدخين تتنقل ضمن مسار محدد ياخذ بالاعتبار كثافة مرتادي المرافق العامة كالمتنزهات والحدائق بهدف الوصول الى اكبر عدد من المجتمعات المحلية

وياتي اطلاق خدمات العيادة المتنقلة للاقلاع عن التدخين تزامناً مع اليوم العالمي للتبغ ، ويعمل على تنظيمها دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الامانة وبمشاركة دائرة المتنزهات في أمانة عمان الكبرى .

وشارك في حضور اطلاق خدمات العيادة في متنزه عمان القومي نحو 300 مشارك من كلية لومينوس الجامعية التقنية ومركز الحسين للسرطان والجامعة الهاشمية والمركز الوطني للتغذية وعدد من اطباء القطاع الخاص والمدارس .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد