اختتام اجتماعات الدورة 88 لمؤتمر مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين

mainThumb

08-06-2023 05:53 PM

السوسنة - اختتمت اليوم الخميس اجتماعات مؤتمر مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين في دورته 88 المنعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.


وبحسب بيان لدائرة الشؤون الفلسطينية، قال مدير مديرية الدراسات والإعلام في الدائرة، سامر الخصاونة، إن المواقف الأردنية كانت وما تزال داعمةً للأشقاء الفلسطينيين في مواجهتهم لمحنتهم المستمرة منذ عقود وإلى أن تتحقق طموحاتهم الوطنية المشروعة بإقامة دولتهم المستقلة، وعودتهم إلى ديارهم وفقاً لقرار الأمم المتحدة رقم (194).


وأضاف، إن الأردن لا يدخر جهوده الفاعلة والمؤثرة لحماية المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة مما تتعرض له من انتهاكات وبالأخص ما يتعرض له الطلبة في المدينة المقدسة من محاولات إسرائيلية لأسرلة التعليم وتغيير المناهج وغيرها من الأساليب غير الأخلاقية.


وأشار الخصاونة إلى أن الأردن يؤكد وباستمرار دعمه للأونروا ويستثمر علاقاته المتميزة مع الدول المانحة لحثها على الوفاء بالتزاماتها المالية لدعم موازنة الوكالة تجنبا لتكرار الأزمة المالية التي واجهتها الوكالة سابقا.


وبين أن ذلك ينطلق من الحس بالمسؤولية تجاه مجتمع اللاجئين وتمكيناً لوكالة الغوث الدولية من تقديم خدماتها في مجال التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية في مناطق عملياتها والارتقاء بمنهجية التعليم ووضع الاستراتيجيات لتطوير العملية التربوية.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد