زيادة البعثة الصحفية لموسم الحج إلى 16 زميلًا

mainThumb

08-06-2023 07:37 PM

السوسنة - التقى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة في مبنى دائرة الحج والعمرة اليوم الخميس، نقيب الصحفيين الأردنيين الزميل راكان السعايدة وعددا من أعضاء المجلس، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والنقابة.

واستهدف اللقاء مناقشة أسس اعتماد البعثة الصحفية والإعلامية، والعدد المقرر لها لتغطية موسم الحج لهذا العام.

وأكد الخلايلة حرص الوزارة على التعاون مع نقابة الصحفيين باعتبارها مرجعية للتعامل مع وسائل الإعلام، مشيدا بالدور الذي تقوم به النقابة ووسائل الإعلام في المساهمة بإبراز جهود الوزارة باستمرار، خاصة خلال موسم الحج في إيصال المعلومة الدقيقة.

وبين الخلايلة بحضور مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، حرص الوزارة على توفير أفضل الخدمات للحجاج والقيام بالواجبات كافة تجاههم، مبينا أن البعثات الإدارية والطبية والإعلامية والوعظ والإرشاد سترافق الحجاج مدة الموسم لتقديم العون والمساعدة في كل مراحل أداء هذه الفريضة.

بدوره، أشار السعايدة إلى أهمية دور البعثة الصحفية والإعلامية لتغطية أخبار الحج بمهنية وموضوعية، مؤكدا أهمية اللقاء الذي نتج عنه زيادة أعداد المشاركين بالبعثة الصحفية والإعلامية من 11 إلى 16 فردا من أجل إنصاف الزملاء، إذ يقع على عاتقهم أعباء إضافية.

وبين أن الصحفيين يقومون بواجباتهم الصحفية والمهنية في التغطية الإعلامية للبعثة، ومتابعة أوضاع الحجاج، مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في تسيير البعثات وخدمة الحجاج.

وأعرب السعايدة عن تقديره للإمكانيات التي توفرها الوزارة للبعثة الإعلامية وتعاونها من خلال مديرية الحج والعمرة، ما يؤكد أهمية الإعلام ورسالته ودوره الوطني.

من جهتهم، بين كل من الزملاء أعضاء المجلس، نائب النقيب جمال شتيوي وبلال العقايلة وجميل البرماوي وعلي فريحات، حرص النقابة ووسائل الإعلام كافة على تعزيز التشاركية مع وزارة الأوقاف لخدمة رسالتها وأهدافها.

وفي ذات السياق، أعلنت نقابة الصحفيين، في رسالة لمنتسبيها، عن فتح باب الترشيح للبعثة الإعلامية في موسم الحج لهذا العام.

وقالت، يخصص لكل صحيفة من الصحف اليومية التالية مقعداً واحداً: صحيفة الرأي، صحيفة الدستور، صحيفة الغد، صحيفة الجوردن تايمز، صحيفة الأنباط، صحيفة صدى الشعب، صحيفة الأمم، صحيفة نبض البلد.

ولفتت إلى أنه يخصص للمواقع الالكترونية والصحف الأسبوعية خمسة مقاعد، ويخصص للإذاعات والفضائيات المحلية مقعدين.


وحدد مجلس النقابة الأسس التالية للمشاركة في البعثة :-

1. أن يكون عضوا مدرجاً على سجل الصحفيين الممارسين.

2. ان يكون مرشحا من مؤسسة إعلامية مرخصة.

3. لم يسبق له الحج عن طريق بعثات النقابة.

وختمت النقابة، "يتطلع مجلس النقابة الى تقديم ترشيحاتكم حتى نهاية عمل يوم الاحد الموافق 11/6/2023 الساعة الثانية عصراً".

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد