مهم مِن طقس العرب بشأن الكتلة الهوائية الحارة ..

mainThumb

18-07-2023 02:38 PM

السوسنة - أفاد موقع طقس العرب المختص بالتنبؤات الجوية بأن آخر الخرائط الجوية والناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية تشير إلى أن الكتلة الهوائية الحارة والمُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية تتموضع إلى الشرق من الأردن وبادية الشام، وتؤثر على المملكة بشكل غير مُباشر، مما يعني بقاء درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة بِعدّة درجات.

وبناءً على ذلك، يُتوقع أن يبقى الطقس حاراً في مُعظم مناطق المملكة الأيام القادمة وأقل حرارة بطبيعة الحال فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مع درجات حرارة تتراوح ما بين بداية ومُنتصف الثلاثينيات مئوية، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ودرجات الحرارة في مُستويات أربعينية. في حين تميل الأجواء للاعتدال ليلاً في مناطق عِدّة من المملكة وبخاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

ولا تُشير الخرائط الجوية قريبة أو حتى مُتوسطة المدى إلى أي مؤشرات على ابتعاد الكتلة الهوائية الحارة عن أجواء المملكة، بحيث ترتفع الحرارة قليلاً وتنخفض قليلاً في بعض الأيام، ولكن تبقى الأجواء الحارة هي المسيطرة في أغلب المناطق. ويؤدي استمرار الأجواء الحارة لفترة طويلة إلى بقاء ما يُعرف بمستوى الاجهاد الحراري مُرتفعاً فتكون الأجواء مزعجة حتى لو مالت الأجواء إلى الانخفاض قليلاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد