إطلاق المقهى المجتمعي الأول في الزرقاء

mainThumb

29-08-2023 10:35 PM

عمّان- السّوسنة

أعلنت شبكة نايا المجتمعية، الثلاثاء، في المركز الثقافي لبلدية الزرقاء، عن إطلاق المقهى المجتمعي الأول في محافظة الزرقاء، لتوفير مساحة آمنة وفعالة لأفراد المجتمع للتواصل والتفاعل بشكل صحي وفعال.
وجرى الاجتماع بحضور رئيس الشرطة المجتمعية في الزرقاء النقيب عمران الخوالدة ومنسق هيئة شباب كلنا الأردن بالمحافظة سمير فاخوري وجمع من ممثلي المجتمع المحلي والقطاع الشبابي.
ويأتي إطلاق المقهى، في إطار مشروع مسارنا، الذي يهدف إلى تعزيز العمل على حل القضايا ذات الحساسية المجتمعية، وبناء الصمود المجتمعي وجسور التواصل الفعال بين أفراد المجتمع.
وقالت مديرة مشروع مسارنا في شبكة نايا المجتمعية، آيات شاويش:" إن المساحات المجتمعية الآمنة تشكل حاضنة مهمة للحوار والتفاعل بين أفراد المجتمع، لافتة الى أن المقهى المجتمعي سيمارس دوراً حيوياً في تعزيز التواصل الفعال بين الشباب ومختلف فئات المجتمع".
وأوضحت أنه تم تصميم المساحة بما يلائم الاحتياجات العامة لأبناء المحافظة، لا سيما وأن برنامج المقهى سيتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي يقودها الشباب من أجل التغيير الإيجابي بالطرق السلمية والإبداعية، مثل الجلسات النقاشية والفعاليات الفنية والورشات التدريبية".
من جانبه قال المدير التنفيذي لشبكة نايا، رأفت بدران :" إن الشبكة تدعو جميع أفراد المجتمع إلى دعم وتعزيز دور المساحات الآمنة للوصول إلى واقع أفضل، خصوصا وأن الدراسات تؤكد بأن المساحات التي يلتقي فيها أفراد المجتمع تؤثر بشكل ملحوظ في آليات الصمود المجتمعي، وتلعب دوراً مهماً في الحفاظ على بنية المجتمع بالرغم من تنوع النسيج الديموغرافي، كما في الزرقاء، إذ تضم المحافظة بألويتها الثلاثة وأقضيتها الثلاثة نسيجاً مجتمعيا شديد التنوع، يضطلع فيه الجميع بدور الحارس على قيم الصمود والانسجام المجتمعي".
يشار إلى أن المقهى المجتمعي الذي تم افتتاحه، يقع في منطقة حي رمزي بالقرب من مسجد حسن البنا، بشكل تجريبي مطلع الشهر الحالي.

 

 

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد