الاشجار تكتم الاسرار

mainThumb

10-09-2023 08:38 AM

بالامس حضر صديقي محمود ومعه بعض الاشجار المثمرة وزرعها في حاكورة المنزل وهو بالمناسبة محترف في الزراعة وتوابعها ومتطلباتها .

ولما كنت ادعى انني مزارع بالفطرة ولي تجارب قديمة ،حاولت ان اساهم مع صديقي في الزراعة حتى ادعى لاحقا بانني الذي زرعت هذه الشجيرات ومعظمها مثمرة كالحمضيات والجوافة وبعض اشجار الزينة ، رغم كل ما قمت به هو كلام عن بعد مثل الدراسة online هذه الايام .

ومع ان محمود كان يجاملني في الحديث لكنه تعامل مع العملية حسب الاصول في الحفر والترتيب واختيار الموقع والمسافات لاعتبارات يعرف مغزاها ، ولم يلتفت الى ملاحظاتي.

وبعد الانتهاء من الزراعة اتصلت بحفيداتي في القارات الاوربية والاميركية وابلغتهم بانني زرعت لهن اشجارا كل باسمها شجرة ،وهناك بعض الاشجار الاحتياط للحفيدات القادمات ،ووعدت الاحفاد الصبيان باشجار مماثلة في قادم الايام .
مع ان محمود اوصاني ان اقوم بالسقاية الشبه يومية للشحيرات وخاصة في الايام الاولى ومع هذا قد لا افلح في ذلك، واستعين بحفيدي عمر خبير الزراعة .
وفي المحصلة محمود من احضر الاشجار وحفر وزرع ،وسوف يحضر في قادم الايام لمتابعة الاشجار وتقليمها وتسميدها ورعايتها .
ومع كل هذا اختطفت جهوده وادعيت انني المزارع الذي لا يشق له غبار وصاحب الخبرات الناجحة .

وصباح اليوم مبكرا قبل ان اغادر الى العاصمة تفقدت الشجيرات وخاطبتهم بان يكتموا السر وكان لي ما اردت ؛بانني انا الذي زرعت ؛لان الاشجار خير من يكتم الاسرار .

وهذا هو الحال هذه الايام محمود يقوم بالزراعة من الالف الى الياء وانا اقطف الثمار  ، والله المستعان ؟؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد