ياسر العظمة يكسر باب الحارة مجدداً

mainThumb
ياسر العظمة: دراما يا دموع العين دراما

02-10-2023 01:33 PM

عمّان- السّوسنة

واصل الفنان السوري ياسر العظمة هجومه على مسلسل (باب الحارة) ومنتجيه وصانعيه، واصفا إياه بأنه ليس إمام المسلسلات السورية، قائلا إن هذا المسلسل يسيء للسوريين وسوريا وتاريخها، باختراع شخصيات لم يعهدها تاريخ سوريا مثل الزعران والبلطجية وشخصية الزعيم.
واصفا ما يجري بأنه قائم على الإنتاج والتجارة دون الإلتفات لدقة العمل تاريخيا والمعلومات الواردة فيه، وبأن (باب الحارة) فانتازيا مسيئة للتاريخ السوري.
وانتقد صورة السوريات المسحوقات في المسلسل وقصص (تلعي النفس)، حطّوا فيها من قدر المرأة الفاضلة المربية التي تحتوي أسرتها بأخلاقها.

وكان ياسر العظمة قد طالب مؤلف باب الحارة مروان قاووق بالاعتذار عما كتبه، ملوحا برفع دعوى قضائية ضده، موقف بطل مرايا من باب الحارة نتج عنه خلاف حاد واستقطاب بين صناع الدراما السورية. فقد ردّ الممثل جرجس جبارة على العظمة قائلا: لن يتوقف تصوير المسلسل بناء على وجهة نظر ورأي. أما منتج باب الحارة محمد قبنض فقد ردّ عليه: "بأنه غيران لأنه لم يشارك بالعمل"!

موقف العظمة لم يأتي من فراغ، فهو يشعر بالألم من تزوير حقبة تاريخية عاصرها، وتقديمها للمشاهد على أنه تراث الشام وأهلها، فلم تكن هناك عنتريات وخناجر، كانت البدلات والطرابيش التي لها مكانتها منتشرة في تلك الحقبة، وشخصيات وطنية مناضلة أغفلها صانعو المسلسل وإبراز شخصيات لا وزن لها في التاريخ.

ورثى ياسر العظمة الدراما السورية قائلا: "دراما يا دموع العين دراما".

إقرأ أيضا:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد