اربد : ورش ومعسكرات شبابية

mainThumb

28-10-2023 08:28 PM

السوسنة

نفذ مركز شابات إربد النموذجي وضمن نشاطات المركز ورشة توعوية حول الجرائم الإلكترونية بحضور ٢٠ مشاركة ضمن الفئة العمرية (١٥_٢٤) سنة،حيث قامت المدربة سماح ابوليل بتسليط الضوء حول مفهوم الجرائم الإلكترونية، أشكال الجرائم الإلكترونية، أسباب انتشار الجرائم الإلكترونية وسرعة انتشاره.
واختتمت الجلسة بالحديث عن أبرز القصص التي سمع بها المشاركات حول الجرائم الإلكترونية وكيفية التعامل في حال التعرض لجريمة الإلكترونية.
كما ونظم مركز شباب وشابات الصريح المدمج اليوم نشاط معسكر أنماط حياة صحية بمشاركة ٢٠ شاب ضمن الفئة العمريه ١٢ _ ١٤ عام
يهدف النشاط إلى إتباع ممارسات صحيه تهدف إلى تحسين مستوى صحة الأفراد والوقايه من الأمراض العصرية وتأتي اهميه النشاط لمعرفة الأنماط الصحيه للمشاركين والعمل بها في حياتهم اليوميه وهي نمط تناول الغذاء المتوازن ونمط ممارسة الانشطه البدنيه وممارسات النوم الصحيه وعمل برنامج للمشاركين يبدا بخطوات بسيطه نحو التغيير للافضل فيما يتعلق بالأنماط التي يمارسوها وتقديم بعض النصائح في اتباع الغذاء الصحي والبعد عن الألعاب الإلكترونية .
وفي سياق متصل مركز شابات كفرسوم ينفذ نشاط عمل تطوعي في منطقة ام قيس السياحية، وذلك بمشاركة ٢٠ شابة من المركز ضمن الفئة العمرية 17 - 24 عاما.
و يهدف النشاط إلى التعريف بالعمل التطوعي واهميته ومجالاته والذي يعد ركيزه أساسية في بناء وتنمية المجتمع ولتعزيز أهمية التماسك الإجتماعي بين أفراد المجتمع الواحد
ويأتي النشاط لصقل شخصية المشاركات وتعريفهن بفن التعامل مع الآخرين وتعزيز قيم العمل التطوعي والولاء والانتماء، واشتمل البرنامج على محطات عديدة من عمل حملات تنظيف داخل منطقه ام قيس السياحية ومسير ارشادي داخل النفق المائي الروماني ومشاهدة فلم وثائقي عن القناة الرومانية .

ومن جانب آخر نظمت وزارتي "الشؤون السياسية والبرلمانية" و"الشباب" جلسة تدريبية حول "تعزيز مشاركة الشابات في الحياة السياسية"، اليوم السبت في مركز شابات كفرسوم وذلك بمشاركة 28 شابة ضمن الفئة العمرية 17-24 عام .

وتحدث خلال الجلسة من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية قصي الزعبي حول محورين؛ المحور الاول لتعريف المشاركين بالتعديلات الدستورية والقوانين الناظمة للحياة السياسية؛ قانوني الانتخاب والأحزاب والأنظمة والتعليمات التابعة لها، والمحور الثاني لتعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية وأدوات العمل السياسي وأهمية العمل الحزبي في فرز نخب سياسية حقيقية قادرة على تطبيق برامجها الحزبية بما يخدم المصلحة العامة تجسيدا للرؤى الملكية السامية في تطوير الحياة السياسية.

وفي مركز شابات الرمثا اليوم نشاط بعنوان دورة إعادة التدوير مع المدربة ملاك عبد العزيز بحضور ومشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 18 ل 24 عام.

ويهدف النشاط إلى منع هدر المواد المفيدة ، وتقليل من استهلاك المواد الخام الجديدة، و خلق فرص تشغيلية بفتح مشاريع إعادة تدوير للمواد وزيادة الفرص التشغيلية أمام فئة الشباب في المجتمع وبالتالي محاربة البطالة.

وفي مركز شباب المزار الشمالي نفذ نشاط رسم جداريات داخل المركز بمشاركة ٢٠ شاب ضمن الفئة العمرية ١٥-١٧ عام .
حيث قدم الفنان عمر الجراح من خلالها إلى كيفية مزج الألوان وتحديد الألوان الرئيسة لكل جدارية ورسم الجدارية عن طريق النقل أو تقسيم الجدارية إلى مربعات قبل رسمها

وأقام مركز شابات المزار الشمالي وضمن الخطة السنوية نشاطا لتكريم الشابات المتميزات في المركز 60 شابة ضمن الفئة العمرية 12-30 عام
حيث قدمت رئيسة المركز سمر الخصاونه ملخصا عن إنجازات المركز خلال العام 2023 من نشاطات متنوعة ودورات عديدة وبرامج تثقيفية وتوعوية ومعسكرات تنمي وتعزيز المهارات المختلفة لدى عضوات المركز .

مبادرة رواد العمل التطوعي بمركز شباب وشابات كفر الماء المدمج بمشاركة ١٥ شاب ضمن الفئة العمرية من ١٢ ولغايه ١٧ عا يهدف النشاط إلى الإهتمام بنظافه المراكز ونشر حب العمل الجماعي والتعاون بين المشاركين


كما ونفذ اليوم في مركز شابات سهل حوران معرض المنتوجات ويهدف المعرض إلى عرض المنتوجات اليدوية التي تقام في المراكز الشبابية، وإبراز القدرات الحرفية عند الشباب، حيثُ تضمن المعرض العديدِ من الصناعات اليدوية والإكسسوارات والخزفيات والمطرزات، بالإضافة إلى الصناعات التجميلية والمنتجات الزراعية وعددٍ من الصناعات الخفيفة واعمال القش، ولوحات الفن التشكيلي .

وتهدف الدورات إلى تدريب منتسبي المراكز الشبابية على حرف تكون مصدر دخل للشباب والشابات لتمكنهم من إنشاء مشاريعهم الانتاجية الخاصة بالمستقبل القريب .

وأكدت رئيسة المركز ولاء قازان أهمية الدورات التدريبية والتي تدخل ضمن سياسة الوزارة لتاهيل الشباب لسوق العمل وفتح مشاريعهم الخاصة، مثمنة بالجهود المبذولة في خدمة القطاع الشبابي في محافظة إربد .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد