رئيس Google يدافع أمام القضاء عن شركته

mainThumb
Google تواجه تهم بضرب المنافسة

31-10-2023 06:36 PM

وكالات - السوسنة

دافع رئيس مجموعة Google، سوندار بيتشاي، عن نفسه أمام المحكمة، ضد اتهامات بأن الشركة العملاقة تصرفت بشكل غير قانوني للحفاظ على الوضع المهيمن لمحرك البحث الخاص بها، وهو الأكثر استخداماً في العالم.

ووفقًا لوزارة العدل الأميركية، فإن المجموعة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً، بنت إمبراطوريتها من خلال عقود حصرية مخالفة للقانون مع شركات مثلApple ، عبر توفير أداتها تلقائيا على أجهزتها وخدماتها.

وكشفت المحاكمة التاريخية التي تقام منذ 12 سبتمبر(ايلول) في واشنطن، أن Goole أنفقت 26 مليار دولار العام الماضي ليظل محرك البحث التابع لها متوافرا بهذه الطريقة على مختلف الهواتف الذكية ومتصفحات الإنترنت. وقد دفعت القيمة الأكبر من هذا المبلغ لشركة Apple. 

وبدأ بيتشاي شهادته في قاعة المحكمة بواشنطن، بتكرار مهمة الشركة المتمثلة في جعل المعلومات "مفيدة ومتاحة للجميع عالمياً".

وقال بيتشاي "إن هذه المهمة أصبحت عابرة للزمن ومهمّة أكثر من أي وقت مضى"، نظراً للمنافسين الجدد في مجال البحث عبر الإنترنت، والتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي.

ولكن خلال استجواب دام ساعتين، حاول محامو الحكومة الامريكية دحض هذا الادعاء.

وبالاعتماد على رسائل بريد إلكتروني ومناقشات ورسائل يعود تاريخ بعضها إلى 20 عاماً، دفعت الحكومة بيتشاي للاعتراف بأن الاتفاقية الافتراضية بين Google وApple كانت ضرورية للشركة.

وفي نقاش شابه توتر واضح، قُدمت مذكرة داخلية لسوندار بيتشاي تبدي فيها غوغل قلقها من أن بعض عمليات البحث التي يقوم بها المستخدمون على أجهزة "iPhone" يتم "تفكيكها" بواسطة Siri، المساعد الصوتي لشركة Apple.

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد