الشاي الأخضر لتطويل الرموش

mainThumb
الشاي الاخضر لنمو الرموش

29-11-2023 07:08 PM

السوسنة

الشاي الأخضر وتطويل الرموش

يُعدّ شرب الشاي الأخضر عاملاً وقائياً للعيون؛ حيثُ يحتوي على مضادات الأكسدة القادرة على اختراق أنسجة العين، بالإضافة إلى مادة الكاتيكين، وفيتامين (ج)، وفيتامين (هـ)، واللوتين، والزياكسانثين، حيث تُؤدّي جميعها إلى حماية أنسجة العين من أمراض العين المُختلفة، ومنها: الجلوكوما التي يُؤدي تفاقُمها إلى فُقدان البصر، كما يُعدّ الشاي الأخضر من العلاجات الطبيعية التي يُمكن تطبيقها على الرموش، وسيتم التعرّف في هذا المقال على العديد من الفوائد الغنيّة التي يُقدّمها الشاي الأخضر للجسم البشري، مع عدد من الوصفات الطبيعيّة التي تُعنى بالجمال الخارجي، ومنها ما يُطبّق على الرموش.

الشاي الأخضر لنمو الرموش

يُحفّز الشاي الأخضر نموّ الرموش. والطريقة هي:

المكونات:

مغلي الشاي الأخضر -مُبرّداً-.

الطريقة:

يُوضع الشاي على الرموش بواسطة قطعة قطن.

يُترك عليها مُدّة 4-5 دقائق، ثُمّ تُغسل بالماء البارد.

كما يمكن استخدام وصفة الشاي الأخضر وزيت الجوجوبا للحصول على نتائج أفضل.

والطريقة هي:

المكونات: ملعقتان من زيت الجوجوبا.

8/1 الكوب من الشاي الأخضر.

الطريقة:

تُخلط المكونات جيداً.

يُوضع الخليط على الرموش.

نصائح لتطويل الرموش

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للحصول على رموش طويلة.

والطريقة هي: 

تناول الطعام الصحي: يجب الحرص على تناول نظام غذائي متوازن، لمساعدة الرموش على النمو أكثر، فنموّها تماماً كالشعر بحاجة إلى المعادن، والفيتامينات لتعزيزه، ممّا يستدعي الحرص على أكل الخضراوات، والفواكه الطازجة، والحبوب الكاملة، والبروتينات؛ وذلك لتغذية الجسم، والمساعدة على الحصول على رموش أكثر طولاً.

تنظيف الرموش باستمرار: وذلك للتخلُّص من الأوساخ، والغبار العالقة بها، من خلال استخدام مشط مُصمّم لهذا الغرض، بحيث يُساعد التنظيف اليومي للرموش من خلال التدليك اللطيف لها، على تحفيزعملية نموّها، ممّا يجعلها أكثر طولاً.

التعامل بلطف مع الرموش: وذلك بتجنُّب سحب الرموش أثناء إزالة المكياج، ممّا يمنع نمو رموش جديدة، بالإضافة لتجنُّب فرك العينين، لمُحاربة ظهور التجاعيد المبكرة تحتها.

تناول الأطعمة الغنية بالحديد: يُساعد الحديد على نمو الرموش، حيث يتركز في السبانخ، والمحار، والكبد، والفاصولياء، واللحوم الحمراء، وصفار البيض، والرومي، لأهميته في الحصول على رموش أطول، وأكثر قُوّة.

التركيز على الأطعمة الغنية بالبيوتين: والمعروف بفيتامين (هـ) الذي يُعدّ مُهما لنمو الشعر، والأظافر، حيثُ يتوفر في الخميرة، وصفار البيض، والقرنبيط، والفول السوداني، والأفوكادو، والتوت، واللوز، وزبدة البندق، والفطر.

التركيز على الأطعمة الغنية بأوميغا 3: مثل سمك السلمون، والتونة، والمكسرات، حيث يُحسّن ذلك من نموّ بُصيلات الشعر .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد