اطلاق برنامج سفراء العمل المناخي

mainThumb
مؤتمر "COP 28"

30-11-2023 02:02 PM

وكالات - السوسنة

أطلق المكتب الوطني للإعلام في الإمارات ،  برنامج "سفراء العمل المناخي" لصناع ومؤثري التواصل الاجتماعي، بهدف تغطية أخبار وفعاليات الدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، والذي سينطلق الخميس 30 نوفمبر( تشرين الثاني ) الحالي.

وأعرب عدد من صناع المحتوى عن تشرفهم باختيارهم سفراء للعمل المناخي، وذلك عبر حساباتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي .

بدورها أكدت المتخصصة بمحتوى الاستدامة والبيئة عذاري السركال فخرها باختيارها أحد سفراء العمل المناخي في الحدث العالمي الأهم.

وقال عادل عابد: "سنوات طويلة وأنا أنغمس حبا في تراب بلادي تجولت في أحضان الوطن وشاهدت العشرات بل المئات من مشاريع أبناء الوطن واليوم كلي فخر أن أكون أحد سفرائه في حدث عالمي يكون على أرض بلادنا".

من جهته، وصف مقدم البرامج في قناة أبوظبي الإعلامي أحمد اليماحي اختياره بالتحدي الكبير والشرف الأكبر لحدث استثنائي في "وطن اللامستحيل".

وحتى اللحظة أعلن عن اختيار كل من: سعود الكعبي، سهيل بن طراف، منذر المزكي، إبراهيم الذهلي، إبراهيم بهزاد، ومحمد المناعي.

ويهدف البرنامج إلى تسخير جهود وإمكانيات صناع ومؤثري التواصل الاجتماعي، لتغطية الأنشطة المتعلقة بالمؤتمر، الرامية في مجملها إلى تعزيز الوعي العام بأهمية العمل المناخي وجهود الإمارات في هذا السياق.

ويسعى "سفراء العمل المناخي" إلى نقل رسائل دولة الإمارات إلى المجتمع العالمي، إذ يشتمل مؤثرين وصناع محتوى محليين وإقليميين وعالميين، من مختلف الجنسيات والتخصصات في مجالات الإعلام وخدمة المجتمع والشأن البيئي.

ويتولى أعضاء البرنامج تغطية فعاليات المؤتمر والأحداث في موقع إكسبو دبي، محور الفعاليات، بالإضافة إلى توجيه جهودهم نحو التوعية بقضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية.

وسيتم تحفيز المشاركين على نقل الرسائل البيئية بشكل إبداعي وجذاب للوصول إلى شرائح متنوعة من المجتمع.

وسيكون مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" ، بتغطية إعلامية شاملة من مجموعة "إرم ميديا" بمنصاتها المتنوعة (إرم نيوز، إرم الاقتصادية، فوشيا) .  

إقرأ المزيد  :  

 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد