الفيفا يعلن عن بطولة قارية جديدة للأندية

mainThumb

18-12-2023 08:58 AM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في ختام اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد في مدينة جدة (غرب السعودية)، عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية المخطط إقامتها في منتصف 2025، كاشفًا أنّها ستشمل 32 فريقاً، وأنها ستقام في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025. كما أعلن عن تنظيم بطولة قارية جديدة للأندية سنوياً اعتباراً من العام المقبل.
وستتكون نسخة 2025 من بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام كل أربع سنوات، من ثماني مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق، حيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى مراحل خروج المغلوب، وهو نفس نظام كأس العالم للمنتخبات.

وأعلن إنفانتينو أن البطولة الجديدة للأندية المسماة كأس القارات ستجمع الفائز بدوري أبطال أوروبا مع فريق سيأتي من خلال جولة فاصلة بين فرق من عدة قارات.

وستقام الجولة الفاصلة في 14 ديسمبر 2024، يليها النهائي في 18 من الشهر ذاته. وقال إنفانتينو: "ستضم البطولة جميع أبطال الاتحادات القارية الحاليين للأندية"، مضيفاً: |البطولة تختتم بنهائي في ملعب محايد بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز من التصفيات القارية بين أندية من اتحادات قارية أخرى".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد