مصادر: تكليف رئيس وزراء جديد في رام الله خلفًا لـ اشتية!

mainThumb

06-01-2024 10:04 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قالت مصادر فلسطينيّة مُطّلعة، إنّه "تم تكليف د. محمد مصطفى لشغل منصب رئيس الحكومة الفلسطينية الجديد خلفًا لمحمد اشتية الذي يشغل منصب رئيس الحكومة منذ عام 2019"، على إثر التعديل الوزاريّ الذي قام به الرئيس الفلسطينيّ محمود عبّاس، حيثُ عُيّن اشتية خلفًا لرامي الحمد الله، الذي شغل المنصف لنحوِ ستِّ سنوات.
وبحسب المصادر الفلسطينيّة التي صرّحت لصحيفة "الحدث" الفلسطينيّة (مستقلة/ غير حكوميّة): "فإنه من المتوقع تشكيل الحكومة الجديدة نهاية شهر يناير الجاري."
وأضافت ذات المصادر لـ"الصحفية"، أنّ "السيدة لنا أبو حجلة، ستشغل منصب رئيسة مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني خلفًا لـ محمد مصطفى".

ولم يصدر أي تأكيد رسميّ فلسطينيّ للخبر لغاية اللّحظة.
يذكر، أن محمد مصطفى عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، ويشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، وقد شغل منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية الخامسة عشرة، ومنصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ووزير الاقتصاد الوطني في الحكومة الفلسطينية السادسة عشرة، وعمل الدكتور مصطفى سابقًا في البنك الدولي في واشنطن، ومستشارًا للإصلاح الاقتصادي والاستثمار في الكويت والمملكة العربية السعودية، ومديراً تنفيذياً لشركة الاتصالات الفلسطينية، وأستاذاً في جامعة جورج واشنطن.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد