لجنة تحقيق نيابية في عقود العقبة الخاصة

mainThumb

25-01-2012 02:14 PM

قرر مجلس النواب تشكيل لجنة تحقيق خاصة في العقود والاتفاقيات التي ابرمت بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة مع شركة المينا لخدمات الحاويات وشركة المينا للخدمات البرحية وشركة نافذ للخدمات اللوجستيه وشركة برانييس بناء على المذكرة النيابية الموقعة من ستة واربعين نائبا.


وفوض المجلس في الجلسة التي عقدها صباح الأربعاء برئاسة عبد الكريم الدغمي وحضور رئيس الوزراء بالوكالة وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات وحضور هيئة الوزارة المكتب الدائم للمجلس بتشكيل هذه اللجنة الخاصة من تسعة نواب.


كما قرر المجلس تحويل المذكرة النيابية الموقعة من واحد وعشرين نائبا التي تطالب بتشكيل لجنة تحقيق نيابية في مساكن الاسر العفيفة الى لجنة التحقيق النيابية التي تنظر عددا من الملفات المتعلقة بوزارة الاشغال العامة.


وفشل اقتراح نيابي بتحويل هذه المذكرة الى هيئة مكافحة الفساد واقتراح آخر بتحويلها الى لجنة الخدمات العامة والسياحة والاثار النيابية.


ووافق المجلس على طلب رئيس لجنة التحقيق النيابية الثالثة المتعلقة بهيئة تنظيم قطاع الاتصالات النائب خير الله العقرباوي بزيادة عدد اعضاء اللجنة الى سبعة نواب وفوض المكتب الدائم للمجلس بذلك.


وفوض النواب المكتب الدائم للمجلس بإصدار بيان يدين قيام اسرائيل باعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك.


وفيما يتعلق بالمذكرة النيابية الموقعة من خمسة وستين نائبا والتي تطالب بتحويل كافة القضايا التي تنظرها لجان تحقيق النيابية الى هيئة مكافحة الفساد فقد تم العدول عن تقديم هذه المذكرة بعد مشاورات بين النواب قبيل انعقاد الجلسة وذلك وفق ما ذكره النائب احمد الشقران في خبر صحفي وزع على وسائل الاعلام في المجلس.


كما واصل المجلس مناقشة قانون الاحصاءات العامة المؤقت رقم 8 لسنة 2003 وأقر عددا من مواده بعد اجراء تعديلات عليها.


وقرر النائب الثاني لرئيس مجلس النواب خليل عطية بعد ذلك رفع الجلسة الى موعد لاحق لم يحدده.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد