أمريكا تحظر مكالمات الذكاء الإصطناعي

mainThumb
مكالمات الذكاء الإصطناعي

11-02-2024 01:09 PM

وكالات - السوسنة

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، عن اتخاذ خطوة حاسمة للحد من انتشار مكالمات الاحتيال والمعلومات المضللة، من خلال حظر استخدام أصوات اصطناعية مُولّدة، بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي في المكالمات الهاتفية الآلية.

ويأتي القرار بعد أن أثار التطور المُذهل لتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال العام الماضي، مخاوفًا متزايدة من استغلالها لأغراض غير أخلاقية، خاصةً مع ظهور تقنية "استنساخ الصوت" التي تسمح بتقليد أصوات شخصيات مشهورة أو أفراد العائلة بواقعية مذهلة.

وأوضحت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية، جيسيكا روزنوورسيل، أن "جهات سيئة النية" تُسيء استخدام هذه التقنية لإجراء مكالمات هاتفية غير مرغوب فيها لغايات مختلفة، مثل: ابتزاز أفراد، أو انتحال شخصيات مشاهير، أو لنشر معلومات مضللة.

واعتبر القرار الجديد كما نشرت وسائل إعلام أمريكية، خطوة هامة لحماية المستهلكين من هذه الممارسات الخادعة، حيث يُصنف استخدام تقنيات استنساخ الصوت في المكالمات الآلية على أنه "احتيال على المستهلكين" ويُصبح غير قانوني بموجب هذا القرار.

ويُتوقع أن يُساعد هذا القرار في الحد من انتشار مكالمات الاحتيال والمعلومات المضللة بشكل كبير، كما سيُوفر أدوات جديدة للمدّعين العامين في الولايات لمكافحة هذه الظاهرة .    

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد