الملكية للأفلام:نقابة الفنانين مسؤولة عن التصاريح

mainThumb

18-02-2024 04:03 PM

عمان ـ السوسنة

أعلنت نقابة الفنانين الأردنيين والهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن صدور تعميم من الهيئة للجهات المحلية والعربية والأجنبية العاملة في قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، يؤكد أن النقابة هي الجهة المخولة لاستصدار تصاريح ممارسة المهنة الفنية استناداً لمواد قانون نقابة الفنانين رقم 9 لسنة 1997.

وقال نقيب الفنانين المخرج محمد يوسف العبادي، في مؤتمر صحفي الأحد، بمسرح أسامة المشيني، إن مجلس النقابة يعمل منذ نحو عامين للتوافق مع الهيئة لإصدار هذا التعميم، مؤكدا أن النقابة والهيئة تعملان سويا لإنجاز المشروع الثقافي والفني الأردني.
وبين العبادي خلال المؤتمر الذي حضره ممثلًا عن الهيئة مدير الإعلام والثقافة أحمد الخطيب، ونائب النقيب الفنان زهير النوباني، وأداره عضو مجلس النقابة الفنان عاكف نجم، أن استصدار هذا التعميم يأتي ملبيا لقانوني النقابة والهيئة اللذين صدرا من خلال المؤسسات التشريعية الأردنية، موضحا أن التعميم الذي أصدرته الهيئة يلزم جميع العاملين من فنانين عرب وأجانب باستصدار تصريح ممارسة المهنة ضمن المهن الخمس العاملة في النقابة.

كما بين أن إيراد تصاريح ممارسة المهنة ستسهم برفد صناديق النقابة المتعلقة بالتأمين الصحي والتقاعد للفنانين الأردنيين من أعضائها، لافتا إلى أن الشراكة والتعاون مع الهيئة في قطاع الصناعة السينمائية والتلفزيونية سيسهم بدعم قطاع السياحة في الأردن.

وقال المخرج العبادي إنه ما زال هناك الكثير من التفاصيل التي سيجري تناولها والبحث فيها مع الهيئة، مؤكدا أن المؤسستين يعملان في إطار ما تمليه المصلحة الوطنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد