وفاة الفنان فادي إبراهيم بعد صراع مع المرض

mainThumb
الفنان فادي إبراهيم

26-02-2024 12:54 PM

وكالات - السوسنة

غيَّب الموت الفنان اللبناني فادي إبراهيم، في أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت، جراء المضاعفات المرضية التي أًصابته، إثر معاناته منذ أشهر من داء السكري وغسيل الكلى، والتي أدت سابقاً إلى بتر ساقه واصبعين من يده اليمنى.

وساءت حالة الفنان فادي إبراهيم الصحية، وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة؛ ما أدى بعائلته إلى إصدار بيان صحفي، أكدت فيه تدهور وضعه الصحي، وجاء فيه: بعد طول المدة التي أمضاها الفنان فادي إبراهيم في فترة العلاج، ونظراً للمضاعفات التي حدثت معه أخيراً، تم نقله إلى العناية المركزة، ومُنعت عنه الزيارات.

ودعت العائلة حينها، كل محبي فادي إبراهيم إلى رفع الصلوات على نية شفائه، كي يتخطى أزمته الصحية التي داهمته، كما أكّدت العائلة أنها الجهة الوحيدة المخولة بإصدار أي بيان يتعلق بتطور وضعه الصحي.

وفور إعلان وفاته، نعى نقيب ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان،‎ نعمة بدوي، الفنان فادي إبراهيم "67 عاماً"، وقال في بيان صحفي أصدرته النقابة: بكل حزن وأسى.. ننعى إليكم زميلنا في نقابة الممثلين الفنان القدير فادي إبراهيم. رحمة الله على نفسه الطيبة الصادقة والمحبة.

وأضاف البيان: وإننا إذ نطلب من الله عز وجل أن يحضن روحه بمحبته وعطفه السماوي، نصلي لأجله ونتشفع له بإيمان ورضوخ لمشيئة الخالق بأن يتقبله في جنات فردوسه الالهي ورحاب عزته السماوية. تعازينا الحارة لأهله ومحبيه وزملائه. البقاء لله.

والفنان الراحل، من مواليد عام 1956 في منطقة الحدت في الجنوب الشرقي لمنطقة بيروت، متزوج ولديه ولدان هما استيفاني وعمر. وكان بدأ مشواره الفني في بداية ثمانينيات القرن الماضي، حينما رشحه الممثل اللبناني إيلي صنيفر لأداء دور شخصية جيمي جاك الأمريكي، في مسلسل "الوحش".

ومن أبرز أعماله التلفزيونية، مسلسلات: "حكاية بيت"، و"العاصفة تهب مرتين"، و"شركاء يتقاسمون الخراب"، و"بين بيروت ودبي"، و"كيد النساء"، و"روبي"، و"فرقة ناجي عطالله"، أما أشهر أعماله السينمائية، أفلام: "ليلة الذئاب" 1983، و"الانتفاضة" 1987، و"فتيات للقتل" 1998، و"الجزيرة المحرمة" 2000، و"القربان" 2009، و"راشد ورجب" 2019، ومسرحياً، مسرحيات: "لعب الفار بعب الست"، و"عمتي نجيبة"، و"نادر مش قادر"، و"عقد ايلين".  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد