لاعبات منتخب أيرلندا يرفضن تحية علم الاحتلال الإسرائيلي

mainThumb
لاعبات منتخب أيرلندا

27-02-2024 01:59 PM

وكالات - السوسنة

عبرت لاعبات منتخب أيرلندا لكرة القدم، تحت 17 عاما، عن احتجاجهن على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، في أثناء مباراة رسمية جمعتهن مع نظيراتهن الإسرائيليات، الأسبوع الماضي.

وخلال مباراة جمعت المنتخب الأيرلندي للشابات تحت 17 عاما بنظيره الإسرائيلي في تصفيات كأس الأمم الأوروبية بالعاصمة الألبانية تيرانا، وفي أثناء عزف النشيد الوطني لإسرائيل، قامت لاعبات الفريق الأوروبي بإدارة ظهورهن، في تصرف أثار استفزاز الاتحاد "الإسرائيلي" لكرة القدم.

من جانبها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، "أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يأمل أن يتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا إجراءات تأديبية ضد المنتخب الأيرلندي".

وأضافت الصحيفة، "أن رئيس الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم، بول كوك، تعرض الخميس الماضي لانتقادات من قبل المشرعين في البرلمان الأيرلندي، بشأن السماح بإقامة المباراة ضد إسرائيل".

وقال كوك إنه على الرغم من "فزعه الشخصي" من الوضع في غزة، فإن الاتحاد المحلي لكرة القدم ملتزم بقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأكد أنه على عكس روسيا، لم يتم إيقاف إسرائيل من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وشهدت المباراة فوزا كاسحا لمنتخب أيرلندا على منتخب الاحتلال بثلاثة أهداف دون رد، علما أن المواجهة أقيمت في المرحلة الثانية من التصفيات.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، "رفضت لاعبات المنتخب الأيرلندي للسيدات، اللاتي واجهن إسرائيل في مباراة تصفيات بطولة أوروبا لكرة السلة في العاصمة اللاتفية ريغا، مصافحة اللاعبات الإسرائيليات قبل المباراة، احتجاجا أيضا على الحرب في غزة" .   

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد