ارتفاع عدد ضحايا مجزرة المساعدات في غزة الى أكثر من 100

mainThumb
مشاهد تظهر حجم الدمار في غزة

29-02-2024 04:22 PM

السوسنة - وكالات

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء" ممن كانوا ينتظرون مساعدات إنسانية جنوب مدينة غزة إلى 104 فلسطينيين، بالإضافة إلى 760 مصابا.

وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة: "ارتفاع حصيلة مجزرة شارع الرشيد إلى 104 شهداء ونحو 760 إصابة".

وأكد المرصد الأورومتوسطي، في بيان إن جيش الاحتلال، تعمد استهداف آلاف المدنيين، المنتظرين للإمدادات الإنسانية، في غزة فجر اليوم، بواسطة قذائف المدفعية وإطلاق النار المباشر.

وأشار إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين، وتم توثيق ارتكاب المجزرة بواسطة الدبابات، لمدنيين انتظروا ساعات منذ الليل، لوصول شاحنات المساعدات قرب دوار النابلسي على شارع الرشيد جنوب غرب غزة.

ولفت إلى أن ارتكاب المجزرة، بدأ بعد صعود المدنيين الباحثين عن لقمة الطعام، على شاحنات المساعدات لمحاولة الحصول على كيس طحين أو رزمة معلبات، لإطعام أطفالهم وأسرهم، بعد أن أنهكهم الجوع.

ووثق نشطاء، اختلاط دماء الشهداء، بصناديق المساعدات التي تمزقت نتيجة القصف، فيما انسكبت كميات من الطحين على الأرض جراء مجزرة الاحتلال، بحق العزل.

وبسبب نقص المعدات فإنه جرى نقل الشهداء والمصابين، على عربات تجرها الحمير، فيما تكدست شاحنة المساعدات بجثث الشهداء بدلا من حملها لأكياس الطحين لإطعام من يتعرضون للتجويع.

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد