5 أئمة سيشاركون بإمامة صلاة التراويح بالمسجد الحرام .. أسماء

mainThumb
صحن الكعبة المشرفة

07-03-2024 03:09 AM

السوسنة

أعلن في مكة المكرمة مساء الأربعاء عن أسماء الأئمة الذين سيشاركون في الامامة لصلاتي العشاء والتراويح والقيام خلال شهر رمضان المبارك المتوقع يوم الاثنين او الثلاثاء المقبل، في المسجد الحرام .
وأعلن رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس عن صدور الموافقة بالتجديد للدكتور ياسر بن راشد الدوسري، والدكتور خالد بن سليمان المهنا، والدكتور أحمد بن علي الحذيفي، سائلاً الله التوفيق والسداد لأصحاب الفضيلة في أداء مهامهم.
كما أعلن السديس عن صدور الموافقة على مشاركة كل من: الشيخ بدر بن محمد التركي، والدكتور الوليد بن خالد الشمسان في الإمامة لصلاة التراويح والقيام بالمسجد الحرام، سائلاً الله لهما التوفيق.

وفقا للتوقعات الفلكية فإن أول أيام تاريخ رمضان 1445 في السعودية من المحتمل أن يكون يوم الأثنين الموافق ميلاديا 11 مارس آذار 2024، والجدير بالذكر أن تحديد أول أيام شهر رمضان 2024 السعودية تتوقف على تحري رؤية الهلال والتي قد تختلف بين الدول المختلفة بمعدل يوما واحدا ويرجع هذا لدورة القمر والاختلافات الجغرافية.
وأعلن معهد البحوث الفلكية أن الاثنين القادم هو أول أيام شهر رمضان المبارك في مصر. وصرح رئيس المعهد جاد القاضي بأنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس فإن هلال رمضان سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 11 صباح يوم الأحد بتوقيت القاهرة، وبذلك تكون غرة شهر رمضـان فلكيا يوم الاثنين المقبل.
وقال إن الهلال الجديد سيبقى لمدة 14 دقيقة بعد غروب شمس نفس اليوم، وهو يوم الرؤية في القاهرة، كما سيبقى لمدة تتراوح ما بين 13 حتى 15 دقيقة في باقي محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن الشهر المبارك سيكون 30 يوما كاملة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد