ورشات عمل متنوعة في إربد

mainThumb
ورشة عمل في إربد

09-03-2024 10:35 PM

السوسنة

نظم مركز شابات غرب إربد، السبت، ورشة تدريبية بمشاركة 20 شابة، عن مهارات القيادة الشبابية.

واشتملت الورشة التي جاءت ضمن محور برنامج الشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة الذي تنفذه وزارة الشباب، على جلسات حوارية تناولت أركان القيادة والنظريات والمواقف المختصة بالمهارات القيادية وكيفية اكتساب هذه المهارات.

وعرضت المدربة خلود أبو زياد، لمفهوم القيادة وأنماطها والفروقات بين الإدارة والقيادة، مشيرة إلى أهمية امتلاك الشباب مهارات القيادة التي تسهم وبشكل رئيس في زيادة نسبة دخولهم لسوق العمل إلى جانب الدور الكبير الذي تقوم به القيادة في تنظيم سير أعمال المؤسسات، سيما الشبابية منها.

وأشارت إلى السمات الواجب توفرها في القائد الناجح، مؤكدة ضرورة ممارسة الشباب لدورهم القيادي وتشجيعهم على التعامل مع مختلف المواقف، ما يعكس قدراتهم وإمكاناتهم على مواجهة الأزمات والمشكلات، وبناء اتجاهات قيادية لديهم.

من ناحية ثانية، نفذ مركز شباب وشابات الصريح، التابع لمديرية شباب إربد السبت، يوما قياديا وورشة عمل حول "الحركة الكشفية ومبادئها وأهميتها"، بمشاركة 20 شابا من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من (15- 17 عاما).

وخلال الورشة تحدث المدرب القائد فادي بني هاني عن تعريف الحركة الكشفية، والتي تقوم بإعداد الفرد لممارسة أنشطة الحياة المختلفة، من خلال الاعتماد على الذات والطبيعة.

كما تحدث عن القيادة والفرق بينها وبين الإدارة وصفات القيادي الناجح، وعن تشكيل الفرق ومعرفة أهداف الحركة الكشفية، من حيث إعداد الفرد وتدريبه وتأهيله لممارسات الحياة العامة ضمن المساحة المتاحة للفرد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد