واشنطن تدعو إلى التحقيق بقصف مركز للأونروا

mainThumb
الأونروا

14-03-2024 11:48 PM

وكالات - السوسنة

دعت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، إلى إجراء تحقيق سريع في غارة جوية إسرائيلية على منشأة توزيع غذاء تابعة للأمم المتحدة في غزة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض للصحفيين إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ بشأن الغارة، داعيًا إلى إجراء تحقيق سريع لمعرفة ما حدث بالضبط.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" قد أعلنت، أمس الأربعاء، أن واحدًا من موظفيها على الأقل استشهد في قصف إسرائيلي استهدف مستودعا للمساعدات في مدينة رفح.

وقالت الوكالة في بيان "قُتل موظف واحد على الأقل من موظفي الأونروا وأصيب 22 آخرون عندما قصفت القوات الإسرائيلية مركزا لتوزيع المواد الغذائية في الجزء الشرقي من مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

وأعلنت مصادر محلية استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين في الغارة الإسرائيلية.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني "إن الهجوم على أحد مراكز التوزيع القليلة المتبقية التابعة للأونروا في قطاع غزة يأتي في الوقت الذي تنفد فيه الإمدادات الغذائية، وينتشر الجوع على نطاق واسع، وفي بعض المناطق، يتحول الأمر إلى مجاعة".

وأضاف أن "كل يوم، نشارك إحداثيات جميع منشآتنا في كافة أنحاء قطاع غزة، وقد تلقى الجيش الإسرائيلي الإحداثيات بما في ذلك إحداثيات هذه المنشأة" .  

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد