ما التشابه بين العتاولة للسقا والمشبوه لعادل إمام

mainThumb
أحمد السقا في العتاولة

19-03-2024 03:08 PM

وكالات - السوسنة

حاز مسلسل "العتاولة" على إعجاب عدد كبير من المشاهدين خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك مع بدء عرضه حصريا على مجموعة قنوات "mbc".

ومع مرور الأحداث، لاحظ عدد من المتابعين وجود تشابه في الخط الدرامي الذي يجمع أحمد السقا وزينة وطارق لطفي، بالخط الدرامي الخاص بفيلم "المشبوه" الذي قدمه عادل إمام وسعاد حسني وسعيد صالح في بداية ثمانينيات القرن الماضي.

أولا: السرقة
التشابة الأول بين المسلسل والفيلم هو التشكيل الإجرامي الأسري، إذ إن أحمد السقا وطارق لطفي يُكوّنان تشكيلًا إجراميًّا وهما شقيقان، الحال ذاتها بالنسبة لعادل إمام وسعيد صالح في الفيلم الذي أخرجه سمير سيف.

ثانيا: الحب
التشابة الثاني في طريقة الوقوع في الحب، إذ إن أحمد السقا قابل زينة حينما حاولت الهروب بعد قيامها بقتل زوج والدتها بالخطأ فتقابل السقا الذي يُعجب بها ويبدأ في البحث عنها، الأمر نفسه يتكرر مع عادل إمام في فيلم "المشبوه" حينما قابل سعاد حسني أثناء السرقة ويعجب بها ويبدأ في البحث عنها.

ثالثا: التوبة
التشابة الثالث في طريقة التوبة، تبدأ زينة في الإلحاح على أحمد السقا بالابتعاد عن السرقة والتوبة وبدء صفحة جديدة وهو أمر يرفضه طارق لطفي، ليتكرر ما حدث في الفيلم حينما تلح سعاد حسني على عادل إمام بالتوبة، ويرفض الأمر سعيد صالح.

المشبوه فيلم دراما مصري من إنتاج سنة 1981 من إخراج سمير سيف، وتأليف إبراهيم الموجي، وإنتاج واصف فايز، ومن بطولة عدد كبير من النجوم، مثل: سعاد حسني، وعادل إمام، وسعيد صالح، وفاروق الفيشاوي، وفؤاد أحمد، وعلي الشريف، وكريم عبد العزيز.

تدور أحداث المسلسل في إطار مليء بالإثارة والتشويق حول شقيقين مجرمين، ينشأ بينهما صراع دموي بسبب أحد المواقف، ليسيطر الانتقام على قلبيهما، ويتم تدمير العائلة من خلال زج أحدهما في السجن.

ويشارك في بطولة المسلسل، إلى جانب أحمد السقا، كل من: باسم سمرة، وطارق لطفي، ومي كساب، وزينة، وميمي جمال، وحنان يوسف، ونهى عابدين، وسامي مغاوري، ومؤمن نور، وفريدة سيف النصر، ومنة بدر، وصلاح عبد الله، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد عيسى .  

إقرأ المزيد :  

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد