الداعية وسيم يوسف يهز المواقع: موتي صار محتماً

mainThumb
الداعية وسيم يوسف

30-03-2024 10:05 PM

السوسنة

بمقطع فيديو مؤلم هز مواقع التواصل، خرج الداعية والأكاديمي الإماراتي وسيم يوسف ليؤكد إصابته بسرطان نادر وخبيث.

وأجاب الداعية عن سؤال أحد متابعيه عن نتيجة الفحوصات الأخيرة له، ليكشف في رده إصابته بـ"أخبث" أنواع السرطانات، ولفت إلى انه "انضم إلى محاربي السرطان رسميا"، مؤكدًا انه سيدخل هذه المعركة ويعلم أن المرض سينتصر عليه، قائلا: "موتي صار محتما".

وقال وسيم يوسف ان الطبيب اتصل به وقال له انه مصاب سرطان ساركوما الخبيث، وهذا المرض من أندر أنواع السرطانات.

وتابع يوسف، في مقطع الفيديو الذي تعاطف وتفاعل معه كثيرون على منصة التواصل الاجتماعي إكس: "ساركوما أصابني، لله الحمد وتمام المنة، وأسأل الله عز وجل ألا يبتلي أحدا به لا عدو ولا صديق، وأسأل الله بمنه وكرمه أن يقيكم شر هذه الأمراض".

وأردف: "انضممت الآن لجماعة محاربي السرطان رسميا، ولا أدري كم سيطول مكوثي في هذه الأرض، ولا أدري كم سأحيا.. الذي أعلمه يقينا أنني دخلت في معركة السرطان، (ساركوما).. وأخبث أنواع السرطانات، والذي أعلمه يقينا أنني سأدخل هذه المعركة وأعلم أنه سينتصر انتصارا قويا، ولن يبقي ولن يذر".

تُعتبر الساركوما من الأنواع السرطانية التي قد تُصيب مواضع متنوِّعة من الجسم.

والساركوما مصطلح عام لمجموعة واسعة من السرطانات، التي تُصيب العظام والأنسجة الرخوة (وتُدعى أيضا الأنسجة الضامة) (ساركوما النسيج الرخو).

تَظهَر ساركوما النسيج الرخو في الأنسجة التي تربط وتدعم وتحيط بتراكيب الجسم الأخرى، والتي تتضمَّن العضلات، والدهون، والأوعية الدموية، والأوتار، وبطانة المفاصل.

هناك أكثر من 70 نوعًا من الساركوما. تختلف معالجة الساركوما بِناءً على نوع الساركوما وموضعها وعوامل أخرى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد