إطلاق حملة تطوير "حي الرمال " في العقبة

mainThumb

14-07-2008 12:00 AM

أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أمس فعاليات تطوير "حي الرمال " في المدينة والذي يعد من أكثر الأحياء اكتظاظا بالسكان بمشاركة مديرية صحة العقبة ومستشفى الأميرة هيا العسكري ومشروع /أيه سي إي دي/ الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومديريتي تربية وأوقاف العقبة.

وبدأت فعاليات الحملة باليوم الطبي المجاني الذي أقيم في مدرسة خديجة بنت خويلد بمشاركة 7 عيادات بتخصصات حيوية مختلفة بواقع ثلاثة أطباء من الخدمات الطبية الملكية وأربعة أطباء من القطاع الخاص وفتح ركن صحي يحتوي على فحص السكري والضغط وقوة الدم وصيدلية تقدم الدواء مجاناً تم التبرع بها من شركات الدواء المحلية. واستفاد من اليوم الطبي أكثر من 200 مريض وقدمت مختبرات أيله الطبية في العقبة خصما بواقع 25% على أي مراجع يحول إليها من قبل اليوم الطبي .

وتضمنت الحملة دهان وصيانة مسجد خالد بن الوليد في الحي وإقامة حملة نظافة عامة بمساعدة شركة " كلين سيتي " على أن يتم إقامتها شهريا بالتعاون مع الجهات المعنية في سلطة المنطقة الخاصة . يشار الى أن برنامج تطوير "حي الرمال"يشتمل على تقديم الدعم اللازم لحل مشاكله بعد اجراء مسح ميداني يراعي خصوصية الحي ومشاكله وتقديم الدعم الفني لمركز صحي الأميرة بسمة الذي يخدم الحي والمناطق المجاورة ./ بترا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد