أتلتيكو مدريد يحتفي بمدربه بقصيدة لشاعر عراقي

mainThumb
أتلتيكو مدريد خلال إحدى مبارياته

13-04-2024 05:22 PM

وكالات - السوسنة

فاجأ القائمون على الحساب الرسمي لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني في منصة "إنستغرام"، الموجّه للجمهور العربي، المتابعين بطريقة الاحتفال بمدرب الفريق دييغو سيميوني، عقب الفوز (2-1) على منافسه بوروسيا دورتموند الألماني، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ونشر القائمون على الحساب مقطعاً مصوراً من ملعب المباراة لسيميوني، مرفقاً بكلمة "تشولو" وهو اللقب الذي يحمله المدرب الأرجنتيني، متضمناً مقطعاً من قصيدة "الهيبة" للشاعر العراقي مأمون النطاح.

ويقول النطاح في مطلع قصيدته التي أرفقها "الروخي بلانكوس" للاحتفاء بمدربه: "الهيبة ثوب مفصّل ولايق عليك.. والكفو لغيرك ابد ما نقولها/ يا معلِّمهم على معنى الشموخ انتَ تاج المرجلة ومسؤولها./ المعالي حقها من عندك تغار منهو غير چفوفك انت يطولها؟ والمواقف ديَّة بأعناق الرجال يغيب صاحبها ويظل مفعولها".

وحظي المقطع بتفاعل واسع من قبل المتابعين العرب؛ إذ رأى العديد منهم أن القائم على إدارة الحساب قد يكون عراقي الجنسية، فيما ذهب آخرون إلى أبعد من ذلك، معلقين أنه قد يكون من مدينة السماوة العراقية.

وجاء من ضمن التعليقات التي رصدها "فوشيا" على المقطع "الأدمن عراقي"، وقال آخر "الأدمن من السماوة"، فيمال قال ثالث "الله أكبر شعر عراقي"، وسخر رابع "سيميوني هسه يطلع من بني حمدان ابن عمي".

يذكر أن الشاعر العراقي مأمون النطاح طرح قصيدته "الهيبة" ضمن ألبوم يحمل الاسم نفسه في العام 2023. وولد النطاح في 12 أغسطس/ آب 1976 وهو شاعر، وكاتب ورجل أعمال عراقي يحمل الجنسية الهولندية.

في بدايته قام الفنان ماجد المهندس بالغناء من أشعاره، ثم قدم أغنية فيها إلقاء شعر وغناء للفنانة أصيل هميم، بعدها غنت له: يسرا محنوش، وحسام الرسام، وعدنان بريسم، ومحمد عبد الجبار، وديانا حداد، وفايز السعيد، وأحمد جمال، وحاتم العراقي، وأسامه ناجي، ومن أهم أعماله ديو شعري جمعه بالشاعر الراحل عريان السيد خلف .

إقرأ المزيد :    






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد