ايران تمنع عرض مسلسل الحشاشين

mainThumb
مسلسل الحشاشين

30-04-2024 03:21 PM

وكالات - السوسنة

أعلنت السلطات الإيرانية منع عرض مسلسل الحشاشين داخل البلاد؛ ما دفع مؤلفه للكشف عن رسالة مفاجئة وصلته من طهران.

وتصدّر مسلسل "الحشاشين" الذي عُرض في موسم دراما رمضان 2024، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية،هقب تصريحات السيناريست المصري عبد الرحيم كمال، في منشور عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، قال فيها إنه تلقى "رسالة مهذبة محترمة من سيدة إيرانية تنقل رأيها في مسلسل الحشاشين"، وأضاف "أحببت أنا أشاركها معكم بمناسبة حظر إيران للمسلسل".

وأكدت السيدة الإيرانية أن المسلسل، الذي أخرجه بيتر ميمي، حظي بشعبية كبيرة، وأسر الجماهير في إيران، على حد قولها، مشيرة إلى كونها كمشاهدة تأثرت بشدة بالجودة الاستثنائية للمسلسل، بعدما صاغ بمهارة تبادل الأفكار والمعتقدات ووجهات النظر الإسلامية المختلفة.

وأضافت أن "تصوير المسلسل الدقيق للديناميكيات الاجتماعية والأيديولوجية المعقدة قد لقي صدى قويًا لدى الجماهير هنا في إيران، الذين انبهروا بعمق وثراء القصة".

جائتني هذه الرسالة المهذبة المحترمة من سيدة إيرانية تنقل رايها في مسلسل الحشاشين فأحببت انا أشاركها معكم بمناسبة حظر...

ويتناول العمل قصة "حسن الصباح"، مؤسس وزعيم جماعة "الحشاشين"، التي اشتهرت في القرن الحادي عشر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير الرعب لدى الجميع .

وخلال الأيام القليلة الماضية، تناقلت وسائل إعلام مختلفة تصريحات لرئيس هيئة تنظيم الإعلام المرئي والمسموع الإيرانية، مهدي سيفي، يعلن فيها منع عرض المسلسل، الذي قام ببطولته كريم عبد العزيز، داخل الجمهورية الإيرانية.

وجاء في تصريحات سيفي أن "رواية المسلسل تعد مخالفة للتاريخ، وتحمل روايات غير معتمدة في إيران، وتوجد تحفظات عليه" .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد