البطاينة ينفي وجود محادثات أردنية ـ فلسطينية ـ إسرائيلية لإنشاء مطار مشترك في أريحا

mainThumb

14-07-2008 12:00 AM

نفى وزير النقل علاء البطاينة وجود محادثات أردنية ـ فلسطينية ـ إسرائيلية لإنشاء مطار مشترك في أريحا لتصدير المنتجات الزراعية، وقال إن العمل جار على إنشاء مطار أردني وليس مشتركا سيقام قرب اعلى الشاطئ الشرقي للبحر الميت لخدمة الزراعة الاردنية وأطراف مبادرة "ممر السلام" التي أطلقتها الحكومة اليابانية وتبنّتها.

وأضاف البطاينة أن الطائرات المقبلة لتحميل المنتجات الزراعية الأردنية معفية من جميع رسوم الهبوط والإيواء، كما تعفى بنسبة 50 في المائة الطائرات المقبلة لتنزيل بضائع أخرى من إسرائيل والسلطة الفلسطينية وترغب بتحميل هذه المنتجات للتصدير، خصوصًا أنه لن يكون للمطار جدوى اقتصادية إن اقتصرت خدمته على المزارعين الأردنيين.

وكانت مصادر صحفية قالت إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ منذ أيام بإزالة الألغام الأرضية شرق منطقة العوجا شمال شرق مدينة أريحا بالضفة الغربية تمهيدًا لإقامة مطار فلسطيني أردني مشترك في المنطقة. وأن قوات الاحتلال بدأت بإزالة الألغام الأرضية المزروعة في تلك المنطقة الحدودية المغلقة ما بين الأردن والضفة الغربية في إطار الشروع بإنشاء مطار السلام في تلك المنطقة، وفي إطار الترتيبات الأردنية الفلسطينية المستقبلية ما بين الطرفين./ الحياة اللندنية /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد