أميركا: ننتظر رد حماس لوقف إطلاق النار بغزة

mainThumb
الدمار بغزة

04-05-2024 08:12 AM

السوسنة - متابعات

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، انهم ينتظرون موافقة حماس لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وزعم بلينكن ان العقبة الوحيدة بين سكان غزة ووقف إطلاق النار هي "حماس".

وأكد: موقفنا ثابت بأنه يجب تقديم خطة واضحة لحماية المدنيين قبل اتخاذ إسرائيل قرار دخول رفح، وبالإمكان وجود دولة فلسطينية مع الحفاظ على أمن إسرائيل.

وأشار بلينكن الى أن عملية كبيرة للجيش الإسرائيلي في رفح ستتسبب في أضرار تتجاوز ما هو مقبول.

من ناحية ثانية، قالت حركة حماس في وقت سابق، أن وفدا من الحركة سيتوجه السبت إلى القاهرة لاستكمال المباحثات في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الوسطاء في مصر وقطر.

وفي إفادة صحفية مقتضبة أكدت الحركة "الروح الإيجابية التي تعاملت بها عند دراسة مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته من مصر مؤخرا".

وأكدت حماس أنها عازمة على الدفع بتحقيق المطالب الرامية لوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، بدء الإعمار والإغاثة، وإنجاز صفقة تبادل جادة".

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران قد شدد الجمعة على أن الحركة "تصرّ أولاً على وقف نهائي لإطلاق النار بقطاع غزة وانسحاب كامل وشامل لقوات الاحتلال من القطاع".

وبين بدران أن "نتنياهو كان هو المعطل لكل جولات الحوار السابقة أو التفاوض السابق، ومن الواضح أنه ما زال، أي أنه غير معني بالوصول إلى اتفاق".

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد