لاعب تونسي يتوج بلقب بطولة الأردن للجولف

mainThumb
بطولة الأردن للجولف

11-05-2024 05:18 PM

العقبة - السوسنة

ظفر اللاعب التونسي إلياس برهومي، بلقب النسخة الـ33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف التي اختتمت فعالياتها على ملاعب أيلة في مدينة العقبة السبت.
وسلّم راعي حفل التتويج رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، جوائز البطولة للفائزين، بحضور رئيس الاتحاد الأردني للجولف كريم البرغوثي، ونائب رئيس الاتحاد ناصر الشوملي، والأمين العام للاتحاد الرياضي في مديرية الأمن العام العقيد ينال الجازي، و رئيس مجلس إدارة شركة واحة أيلة للتطوير خالد المصري.
ونجح برهومي في حسم المنافسات لصالحه بمجموع ضربات بلغ 205، تلاه اللاعب السعودي خالد عطية حامل لقب البطولة في العام الماضي، أما عن فئة السيدات فقد فازت اللاعبة كاترينا بلكوفسكا من لاتفيا، وعن فئة الناشئين فاز اللاعب القطري دانيال سوكولوف.
وأثنى الفايز على نجاح البطولة، والمستوى اللافت للمشاركين، مؤكداً أن هذا النجاح بثبت قدرة العقبة على احتضان مختلف الفعاليات الكبرى في ظل النهضة الاقتصادية والسياحية الكبيرة التي تشهدها وبما يسهم بدفع النمو الشامل على المستوى الوطني.
وهنأ البرغوثي اللاعبين الفائزين بالبطولة، وأثنى على المشاركين في البطولة نظراً لمستواهم، مثمناً دور شركة واحة أيلة للتطوير المحوري في الارتقاء برياضة الجولف الأردنية والوصول بها إلى مستوى متقدم ومساندتها بالتجهيزات، والبنى التحتية والتدريبية والتأهيلية.
وأشار البرغوثي إلى المشاركة الفاعلة للاعبين الأردنيين في البطولة إذ أظهروا مستويات لافتة وتنافسوا مع لاعبين من النخبة ما يعزز موقعهم على التصنيف العالمي لهواة الجولف.
من جهته عبّر اللاعب برهومي عن سعادته بالظفر بالكأس وهذا الإنجاز المرموق نظراً للمنافسة القوية التي شهدتها فعاليات البطولة، وسط مشاركة لاعبين على مستوى رفيع، ما سيسهم في تقدمه على سلم التصنيف العالمي.
بدوره عبّر المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين، عن سعادته بنجاح فعاليات البطولة ما يعكس حسن التنظيم والشراكة الدائمة بين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة، وهو ما انعكس على فعاليات البطولة.
وأكد أن نجاح هذه النسخة من البطولة يضاف إلى رصيد رياضة الجولف، ويظهر دور أيلة الريادي لترسيخ موقعها على خارطة الفعاليات الكبرى، ما يعكس الجودة الرفيعة في الأداء والحرفية العالية والشراكة القوية التي تجمعها مع المؤسسات الوطنية.
ودار البطولة رئيس لجنة الحكام العرب هاني العبداللات ، والحكم الدولي شادي جبجي ورياض المجالي والحكم الوطني معاذ قطاقشة.
يشار أن البطولة نظمها الاتحاد الأردني للجولف بالشراكة مع شركة واحة أيلة للتطوير، وشارك بها 110 لاعبين من 11 هي الأردن، والسعودية، وقطر، والعراق، ولبنان، ومصر، وفلسطين، وكينيا، وصربيا، والبحرين، وتونس، وبالإضافة الى مشاركة لاعبين بصفة فردية من الولايات المتحدة، وبريطانيا، وأيرلندا، ولاتفيا والصين وجنوب افريقيا .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

عدد الأردنيين الذين دخلوا السعودية بتأشيرات سياحية بهدف الحج

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

إرادة ملكية بترفيع ضباط بالأمن العام إلى عميد وعقيد .. أسماء

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

ماذا هتفت الجماهير الأردنية بالدقيقة 25 من مباراة النشامى .. فيديو

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شخص يضرم النار بنفسه حتى الموت بالعقبة