اطلاق اليوم العلمي لقسم العلوم التطبيقية بكلية اربد الجامعية

mainThumb

15-05-2024 04:37 PM

السوسنة

مندوبا عن الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، افتتح عميد كلية إربد الجامعية الأستاذ الدكتور يحيا سلامه خريسات فعاليات اليوم العلمي لقسم العلوم التطبيقية في الكلية، واشتملت فعالية هذا اليوم على مجموعة من المناقشات من الأكاديميين وأصحاب الخبرات من المؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي.

وفي بداية اليوم رحّب الأستاذ الدكتور عميد الكلية بالمشاركين والحضور ، مؤكدًا على أهمية قسم العلوم التطبيقية ، ورؤيته المستقبلية، منفتحاً على الخارج منتمياً الى الداخل، مسايراً لروح العصر، يجمع ما بين الفكر الإبداعي والأداء الوظيفي ، مهمته ترتكز على توفير التميز والتي تجمع بين الجماليات والتكنولوجيا والتصميم الحديث ، كما يسعى قسم العلوم التطبيقية بتخصصاته المتميزة إلى تقديم برامج أكاديمية متميزة تعمل على تحفيز روح الإبداع بين الطلاب من خلال تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات التي تؤهلهم إلى الانخراط في سوق العمل والانخراط في عملية التنمية الشاملة.

ومن ثم تحدث الدكتور عبد الله الشقران رئيس قسم العلوم التطبيقية عن أهداف ورؤية وسالة القسم ، مؤكدا على أهمية إبراز دور التكنولوجيا في صناعة التصميم الحديث، في مختلف جوانبه متأملاً تحقيق الغايات المرجوة من هذا اليوم المتميز ، ومن ثم تم عرض فيديو تعريفي حول التخصصات المطروحة في القسم ، من إعداد أعضاء هيئة التدريس.

وترأس جلسة الافتتاح الدكتور محمد الزعبي، ومن ثم ترأس الدكتور محمد الصمادي الجلسات النقاشية مع الضيوف وتبادل الأفكار مع الطلبة، وكان ضيف تخصص التصميم الداخلي الدكتور معتصم كرابلية من الجامعة الأردنية ، وضيف تخصص الأزياء وتكنولوجيا الألبسة الدكتورة خولة العلاونة من كلية الحصن الجامعية، وضيفة تخصص التجميل السيدة رانيا الزعبي من مركز جويل للتجميل، و ضيف تخصص التصميم الجرافيكي الدكتور طارق حدرب من كلية لومينوس.

ومن ثم تم استضافة خريجين" قصة نجاح" من طلبة كلية اربد الجامعية في تخصصات قسم العلوم التطبيقية ، وإعلان الفائز بجائزة أفضل تصميم لمناسبة يوم الاستقلال.

وعلى هامش اليوم العلمي افتتح عميد الكلية "معرض الفنون التطبيقية" والذي اشتمل على اعمال ولوحات وتصاميم ومنتجات من اعمال طلبة وأعضاء الهيئة التدربيسية في القسم.

وفي ختام اليوم العلمي قام عميد الكلية الأستاذ الدكتور يحيا سلامه خريسات بتسليم شهادات الشكر والتقدير على المشاركين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد