اطلاق النسخة الرابعة من أسبوع القصص المصورة في عمّان

mainThumb

21-05-2024 10:46 AM

السوسنة

تحت رعاية سمو الأميرة وجدان الهاشمي، أطلقت هيئة المراكز الثقافية الأوروبية (EUNIC) بالتعاون مع سفارات إسبانيا وبلجيكا واليونان، وجمعية دانتي أليغييري (إيطاليا) والمعهد الفرنسي الأردني - سفارة فرنسا، في عمان، الثلاثاء، النسخة الرابعة من أسبوع القصص المصورة.

ويستمر الحدث حتى 27 أيار الحالي.

وخلال حفل الافتتاح، قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن بيير كريستوف تشاتزيسافاس إن "الفنون البصرية تتمتع بقوة فريدة من نوعها؛ فالصور تحكي القصص وتزيد الوعي وتدعم الحوار بين الثقافات"، موضحا أن فناني القصص المصورة الأوروبيون والأردنيون سيجتمعون هذا الأسبوع لتكريم ضحايا الحرب.

وأشار إلى أن الفعالية تأتي للتذكير بأولوية حقوق الإنسان والقانون الدولي، والتجمع خلف رسالة السلام، موضحا أن هذه القيم هي في قلب الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي.

وانضم إلى الحفل كبار ممثلي المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى للإشادة بالأردن لدعمه عملياتهما والتأكيد على الأهمية الحيوية لمساعدة اللاجئين وحمايتهم.

ومنذ نسخته الأولى في عام 2020 - بمبادرة من سفارات إسبانيا وبلجيكا وفرنسا - أصبح أسبوع القصص المصورة جزءًا لا يتجزأ من الفعاليات الثقافية الأردنية وتوسع مشهد القصص المصورة وجمهورها في الأردن بشكل مطرد.

وستجمع النسخة الرابعة من أسبوع القصص المصورة بين 5 معارض لخمسة فنانين أوروبيين؛ وستستضيف هذه الدورة أيضًا 15 فنانًا كوميديًا أردنيًا بالإضافة إلى أعمال من أربع مدارس أردنية عملت على عكس الإنسانية من خلال القصص المصورة من خلال عيون الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 16 عامًا.

وستقام المعارض في "الصويفية فيليج" من 21 إلى 27 أيار وهي مفتوحة للجمهور يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى 8 مساءً، حيث سيتم تنظيم ورش عمل مع فنانين أردنيين وأوروبيين على هامش المعرض.

وستتاح للزوار وعشاق القصص المصورة الفرصة لتقدير الأعمال الفنية الأصلية والرسومات والكتب المصورة المنشورة، أثناء التفاعل مع بعض الفنانين المميزين.

وسيشارك في المعرض العديد من الفنانين، منهم عماد حجاج (الأردن)، وسوزانا مارتن (إسبانيا)، وجوديث فانيستندايل (بلجيكا)، وإيفي ثيودوروبولو (اليونان)، وتاكوا بن محمد (إيطاليا)، وديالا بريسلي (فرنسا). أمين المعرض هو فنان القصص المصورة الشهير مايك في. درديريان (الأردن).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو

أسعار الذهب والليرة الرشادي والإنجليزي في الأردن الثلاثاء

توضيح حكومي بشأن أسعار المحروقات عالمياً