وسم الجامعة الأردنية يجتاح مواقع التواصل ما السبب

mainThumb
الجامعة الأردنية

21-05-2024 01:58 PM

عمان - السوسنة

بالتزامن مع بدء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة، اجتاح وسم #الجامعة-الأردنية مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، وسط تفاعل كبير من قبل الطلبة.

وأعرب طلبة الجامعة الأردنية، عن سعادتهم وحماسهم للمشاركة في انتخابات مجلس الطلبة، وافراز اتحاد طلبة قوي يعبر عن تطلعاتهم المختلفة، وذلك بعد انقطاع دام 5 سنوات.

وما يميز انتخابات الجامعة الأردنية عن غيرها من جامعات، ويجعلها محط أنظار، أنها تجري في الجامعة الأكبر والأكثر رغبة والوحيدة التي تقع في قلب العاصمة عمان والتي يوجد بها قوى طلابية معترف بها رسميًا من قبل إدارة الجامعة.

وتحاكي انتخابات الجامعة الأردنية الانتخابات العامة من حيث القوائم، حيث تعتبر تجربة هامة في هذه المرحلة خصوصا ونحن مقبلون على الانتخابات النيابية.

ويبلغ عدد الطلاب ممّن لهم الحق في التصويت 48286 طالبًا وطالبة، فيما يبلغ عدد القوائم المترشحة

على مستوى الكليات 135 قائمة، إلى جانب 6 قوائم مترشحة على مستوى الجامعة، أما عدد الطلبة المترشحين ضمن قوائم الكليات فبلغ 593 طالبا، مقابل 92 طالبا ضمن القوائم المترشحة على مستوى الجامعة، ليبلغ مجموع الطلبة المترشحين الكلي 685، بما ينقسم إلى 416 ذكرا، و269 أنثى.

وبدأ المرشحون، منذ الأسبوع الماضي، بالدعاية الانتخابية، بتعليق صورهم في أروقة وساحات الجامعة الداخلية، وتعليق المنشورات الورقيَّة، إضافة إلى اليافطات، والبطاقات التعريفيَّة بكافَّة أنواعها، لتُوضع في مكان لا يُعيق العمليّتين الأكاديميّة والإداريّة، أو الحركة والسير في الجامعة، على أن تنتهي فترة الدعاية مساء الاثنين






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد