مراكز شبابية في المحافظات تنفذ أنشطة متنوعة

mainThumb

21-05-2024 11:39 PM

عمان- السوسنة

نظمت مراكز شبابية في عدد من المحافظات أنشطة وفعاليات متنوعة شارك بها عدد من الشباب، وعقدت مديرية المراكز الشبابية والكشافة في وزارة الشباب، الثلاثاء، في جامعة الزيتونة، ورشة عمل لبرنامج "عشيرة الجوالة"، بمشاركة 25 شابا وشابة.
وتضمنت الورشة جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية، تحدث خلالها القائد الكشفي خالد أبو زيد عن رؤية ورسالة الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، وجهود الأفراد والمؤسسات والمؤسسات التطوعية، مشيرا إلى فئات الجائزة وشروط التقدم لها وآلية التقييم ومعايير منحها.
وفي الرمثا، نفذ مركز شباب وشابات سهل حوران المدمج، نشاطا حول دور البلديات في تنمية المجتمع المحلي.
وعرض نائب رئيس بلدية سهل حوران، ميلاد الزعبي، خلال الجلسة دور البلدية في استقطاب المشاريع بالتعاون مع المنظمات الدولية و المحلية، لإيجاد فرص عمل للشباب في منطقة سهل حوران والاستفادة من هذه المشاريع.
ونظم مركز شباب الرمثا دورة عن فن الفسيفساء المتقدم قدمتها المدربة خولة الشبول، مبينة أن فن الفسيفساء ابتدأ منذ 3 آلاف سنة قبل الميلاد في بلاد ما بين النهرين، وازدهر في العصر الأموي والعباسي إلى أن استوطن و تأصل في الأردن.
ونفذ مركز شباب وشابات سهل حوران، دورة فن الرسم على الخشب وإعادة التدوير قدمتها المدربة ملاك عزايزة.
وتحدثت عزايزة خلال الدورة التي تستمر 3 أيام، عن أساسيات الرسم على الخشب والتعريف بأنواع الخشب و المواد والألوان المناسبة لهذا الفن.
وفي جرش، أقام مركز شابات ساكب ورشة عمل حول قانون الانتخابات بمشاركة 20 شابة في قاعة المركز، وأشارت المدربة ديما بني عمر إلى توجهات جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز دور الشباب والمرأة في الانتخابات وتفعيل دور الأحزاب.
كما عقد مركز شابات بليلا ورشه عمل حول "قانون الانتخاب" بمشاركة 20 شابة في قاعة المركز وهدفت الورشة إلى التعريف بأهداف التشريعات الجديدة المتعلقة بالتعديلات الدستورية وقانوني الأحزاب والانتخاب الجديدين.
وفي إربد، نظمت مديرية المراكز الشبابية والكشافة التابعة لوزارة الشباب وبالتشارك مع مديرية شباب محافظة إربد في بيت شباب إربد، برنامجا تدريبيا بعنوان: "تشاركي تفاعلي".
وقال مدير شباب إربد يحيى المومني إن فعاليات البرنامج التدريبي التي قدمها مدربون متخصصون من مشرفي المراكز الشبابية، تضمنت مجموعة من التطبيقات الرياضية التعليمية والألعاب التفاعلية وألعاب التفكير والتوازن وطرح الأفكار والتشاركية بين الأفكار، مع تطبيقها بشكل عملي في البرامج والأنشطة والدورات التي تنفذ في المراكز الشبابية، والتي ستخدم الشباب مستقبلا في أجواء مريحة وآمنة، مع تطبيقات تفاعلية وتشاركية تقوم عليها معسكرات الحسين للعمل والبناء هذا العام.
وفي الكرك، نظم مركز شابات القطرانة نشاط تطوعي في مسجد القطرانة الكبير بمشاركة 20 شابة، بهدف إشراك الشباب بالعمل التطوعي والمجتمعي لتعزيز الولاء والإنتماء للوطن والقيادة الهاشمية.
ونظم مركز شابات الجدعا بالتعاون مع مركز تنمية المجتمع المحلي ومنظمة الأمم المتحدة لتمكين المرأه والفتاة جلسة توعوية لمشروع "الصحة والتغذية المجتمعية" التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمنفذ من قبل جمعية المركز الاسلامي الخيرية.
وأشارت المحاضرة ولاء الدهيسات إلى كيفية توعية الأمهات في تحديد أنواع الأطعمة المفيدة والصحية للأطفال وكيفية المحافظة على صحتهم ووقايتهم من الأمراض المنتشرة بسبب عدم التقيد بالبرامج الصحية.
ونظم مركز شابات الطيبة بالتعاون مع مدرسة الطيبة الثانوية الشاملة للبنات محاضرة توعوية بعنوان: "أنظمة الغذاء الصحية وأنظمة الريجيم الخاطئ" بمشاركة 25 شابة.
واستعرضت مهندسة التغذية سمر البطوش أنواع برامج التغذية الصحية وغير الصحية السارية في المجتمع وآثارها الجانبية.
ونظم مركز شابات العدنانية محاضرة بعنوان: "مفهوم الذكاء الاصطناعي و تطبيقاته" بمشاركة 14 شابة.
وتحدثت خلالها المحاضرة شمس الصرايرة حول مفهوم الذكاء الاصطناعي ومجالاته وأهميتة في الحاضر والمستقبل وبينت تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومجالات الذكاء الاصطناعي في الحياة.
ونظم مركز شباب عي بالتعاون مع مدرسة كثربا الثانوية للبنين دورة بعنوان "التثقيف بالمهارات الحياتية" بمشاركة 18 طالبا، درب خلالها حمزة القرالة وديما الرواشدة المشاركين على مجموعة من المهارات الحياتية التي تساعدهم على التغلب على الصعوبات والمشاكل التي تواجههم.
ونظم مركز شباب وشابات وادي الكرك زيارة إلى "مؤسسة الإذاعة والتلفزيون" بمشاركة 20 شابة.
تضمنت الفعاليات الإطلاع على الأقسام وتعريف المشاركات بأهمية وتاريخ التلفزيون الأردني، وفي الختام قامت المشاركات بزيارة إلى متحف الدبابات.
كما نظم مركز شباب مؤاب النموذجي زيارة إلى "متحف السيارات الملكي"، بمشاركة 19 شابا؛ بهدف تعريف المشاركين بالمتحف وأقسامة وأهميته والهدف منه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو

أسعار الذهب والليرة الرشادي والإنجليزي في الأردن الثلاثاء

توضيح حكومي بشأن أسعار المحروقات عالمياً