ارتفاع عدد مسافري الملكية 24%

mainThumb

22-04-2008 12:00 AM

 

ارتفع عدد المسافرين الذين نقلتهم طائرات الملكية الأردنية خلال شهر آذار الماضي بنسبة 24% مقارنة بشهر آذار من عام 2007 ، حيث نقلت طائرات الشركة خلال الشهر الماضي 199 ألف مسافر مقارنة بـ160 ألف مسافر لفترة المقارنة .

وأشار المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي إلى أن المعدل العام لامتلاء مقاعد الطائرات ارتفع من 69% إلى 73% وبنسبة زيادة بلغت 5% عن فترة المقارنة ، لافتاً إلى أن الشركة حققت خلال الشهر الماضي معدلات نمو مرتفعة على كافة المؤشرات التشغيلية ، حيث زاد عدد الرحلات بنسبة 18% وساعات الطيران بنسبة 20% والكيلومترات التي قطعتها الطائرات بنسبة 21% ، كما ارتفعت كميات المواد المشحونة بنسبة 14% .

وأكد المجالي إلى أن الأداء الإجمالي للشركة خلال الربع الأول من العام الحالي أظهر تحسناً كبيراً من حيث ارتفاع عدد المسافرين الذي وصل إلى نحو 550 ألف مسافر بنسبة زيادة بلغت 17% عن نفس الفترة من العام الماضي ، فيما ارتفع معدل امتلاء المقاعد لكامل الفترة من 66% إلى 68% ، مشيراً إلى أن النمو طال عدد الرحلات وساعات الطيران والكيلومترات المقطوعة وكميات الشحن المنقولة التي ارتفعت بنحو 17% .

وأوضح أن هذا التحسن الكبير في المؤشرات التشغيلية للربع الأول من العام الحالي جاء بالرغم من أن شركات الطيران تعاني في العادة من تراجع الطلب على السفر خلال هذه الفترة من السنة مقارنة مع أشهر الصيف التي تصل فيها حركة السفر إلى ذروتها .

وأعرب المجالي عن سعادته بهذه النتائج الإيجابية للملكية الأردنية ، مؤكداً أن الشركة تتمتع اليوم بمكانة تنافسية مميزة إقليمياً وعالمياً بالنظر إلى تحسن الخدمات التي تقدمها لمسافريها والطائرات الحديثة التي أدخلتها إلى أسطولها مؤخراً والأنظمة المعلوماتية التي طبقتها لتسهيل إجراءات السفر وشبكة الخطوط الواسعة التي تخدمها بشكل مباشر من عمّان وبشكل غير مباشر من خلال عضويتها في تحالف شركات الطيران العالمي oneworld .

وقال أن الملكية الأردنية تعمل بأقصى طاقاتها وإمكاناتها لمواجهة تحديات الإرتفاع الهائل في أسعار الوقود عالمياً من خلال مواصلة تحسين الخدمات والعمل لزيادة أعداد المسافرين وتحسين إيرادات الشحن الجوي وضبط النفقات وتقوية الوضع التنافسي للشركة محلياً وإقليمياً وعالمياً .

ويذكر أن عدد المسافرين مع الملكية الأردنية ارتفع بنسبة 18% خلال عام 2007 مقارنة مع عام 2006 ، كما حققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 20.4 مليون دينار من إيرادات تشغيلية تجاوزت 543 مليون دينار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد