سرايا العقبة تلتقي الجالية الأردنية بالكويت

mainThumb

23-04-2008 12:00 AM

بالتعاون مع السفارة الأردنية في الكويت وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة (ASEZA)، نظمت سرايا العقبة لقاءً مع أبناء الجالية الأردنية ورجال الأعمال الأردنيين في الكويت، بحضور سعادة السيد جمعة العبادي، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الكويت، وعطوفة السيد صالح الكيلاني، مفوض شؤون التنمية الاقتصادية والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأشاد السفير الأردني في كلمته الافتتاحية خلال اللقاء، بمدى عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين الأردن والكويت، الأمر الذي انعكس جلياً على تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين من حيث ازدياد الاستثمارات الكويتية في الأردن نتيجة للقوانين والتشريعات الجاذبة للاستثمار، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.


ويأتي انعقاد اللقاء مع أبناء الجالية الأردنية في الكويت على هامش مشاركة سرايا العقبة في معرض الكويت الدولي للعقار، والذي عقد خلال 14-18 نيسان 2008 في الكويت، وذلك بهدف تسليط الضوء على تجربة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة (ASEZ) والانجازات التي حققتها في استقطاب الاستثمارات، تجسيداً لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين. حيث قام السيد صالح الكيلاني بإطلاع الحضور على أهداف منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والتشريعات والأنظمة والقوانين، وما تم تحقيقه من انجازات، والمشاريع المستقبلية التي يجري العمل على إنشائها.


كما تم استعراض قصة نجاح مشروع سرايا العقبة، والذي يأتي تجسيداً للشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث قدم السيد "شادي رمزي" المجالي، مدير عام سرايا العقبة إيجازاً للحضور حول المشروع ومكوناته الرئيسية، بما يشمله من وحدات سكينة، ومرافق فاخرة، وأسلوب حياة الرفاهية المطلقة الذي تقدمه سرايا العقبة لقاطنيها، والتقدم في الإنشاءات والإنجازات المحققة على أرض الواقع، بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة التي تقدمها العقبة من وجهة نظر استثمارية.


ويشار إلى أن مشروع سرايا العقبة يجمع بين روعة المدينة العربية القديمة ونبض الفخامة المعاصرة ليشكل منتجعاً عالمياً من الطراز الأول، يقام على مساحة إجمالية تبلغ 617 ألف متر مربع حول بحيرة شاطئية، ويشمل وحدات سكنيه متنوعة ومفروشة حيث أعدت شركة KCA العالمية التصاميم الداخلية لتلك الوحدات، أربعة فنادق رئيسية من فئة الخمس نجوم وفندقي بوتيك تشغل من قبل "جميرا" و"ستاروود"، حديقة الألعاب المائية وايلد وادي، "سوق سرايا" الذي يضم أماكن مخصصة للتسوق، والطعام، ومرافق الترفيه، مركز المؤتمرات والمكاتب "الملتقى"، ونادي الشاطئ، ومرافق رياضية، وغيرها من المرافق الأخرى. وقد وصلت أعمال البنية التحتية والبناء في سرايا العقبة إلى مراحل متقدمة من الإنشاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد