تجمع بنكي بقيمة 110 ملايين دينار لصالح العبدلي بوليفارد

mainThumb

16-07-2008 12:00 AM

تم التوقيع مؤخراً على اتفاقية قرض تجمع بنكي بقيمة (110) مليون دينار لصالح شركة العبدلي بوليفارد تم تنظيمه بقيادة البنك العربي وبحضور ممثلين عن البنوك المشاركة والمقترض، وممثلين أيضاً عن مالكتي مشروع بوليفارد العبدلي - شركة العبدلي للتطوير والاستثمار والشركة المتحدة للعقارات/الأردن .

وقد حضر حفل توقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة البنك العربي/ المدير العام سعادة السيد عبد الحميد شومان ورئيس مجلس إدارة شركة العبدلي للاستثمار و التطوير سعادة الشيخ بهاء الحريري بالإضافة إلى الرؤساء والمدراء العامين للبنوك الأردنية المشاركة.

ويهدف هذا القرض لتمويل جزء من التكلفة التقديرية لمشروع البوليفارد (الجادة التجارية) ، والبالغة قيمته (258) مليون دينار، حيث ستقوم شركة بوليفارد العبدلي بتغطية باقي الكلفة المقدرة ب (148) مليون دينار. و يعد هذا القرض من أكبر القروض التي يتم تنظيمها وإطلاقها لمشاريع القطاع الخاص في السوق المصرفي الأردني.

وقد قام البـنك العربي بتنظيم وإدارة هذا القرض بصفته (Mandate Lead?Arranger) ، بمشاركة عدة بنوك أردنية ، في مقدمتها بنك الإســكان للتجـارة والتمويل كمنظم رئيسي مشارك في تنظيم القرض (Co-Lead Arranger) ، وكل من البنك الأردني الكويتي وبنك الاستثمار العربي الأردني بمسـتوى مدير رئيسـي مشــارك (Co-Lead Manager) ، وبنك الإتحاد وبنك عودة بمستوى مدير (Manager) بالإضافة للبنك العقاري المصري العربي كمشارك (Participant).

وأكد السيد عبد الحميد شومان رئيس مجلس الإدارة/ المدير العام خلال حفل التوقيع أن البنك العربي يؤمن بضرورة المشاركة في توفير التمويل اللازم للشركات والمؤسسات الكبرى العاملة في القطاعات التجارية والإنشائية والسياحية الاستثمارية لكونها رافد اقتصادي هام للاقتصاد الأردني ولدورها في خلق فرص العمل القادرة على استيعاب العديد من الكفاءات الأردنية. كما أشار السيد شومان إلى أن مشاركة البنوك المحلية في هذا القرض ، والذي يعتبر أحد أكبر قروض التجمع البنكي في السوق المحلي ، تعتبر مؤشراً واضحاُ على قدرة ورغبة الجهاز المصرفي الأردني في العمل على تلبية إحتياجات مثل هذه المشاريع بكل كفاءة ، ومؤشر إيجابي للمشاريع الكبرى الأخرى التي نتطلع جميعاً لإنجازها بأنها ستجد الدعم والتمويل اللازم من البنوك الأردنية ومن مواردها الذاتية.

و من جهته علق المدير التنفيذي لشركة بوليفارد العبدلي السيد جمال عيتاني قائلاً: إن هذا الدعم غير المسبوق من قبل المؤسسات المصرفية والمتمثل على شكل قروض يعكس الثقة التامة في بوليفارد العبدلي الذي يعتبر أحد أهم ركائز مشروع تطوير العبدلي، الوسط الجديد لمدينة عمان. تكمن أهمية بوليفارد العبدلي في كونه مشروع فريد جاذب لاستثمارات كبرى الشركات العالمية المختصة بمجالات التسوق الفاخر و الترفية و الأعمال، تثرى الاقتصاد الوطني من خلال خلق الكثير من فرص العمل للشباب الأردني و جعل وسط عمان الجديد قبلة عالمية للتسوق و السياحة و الأعمال.

يعتبر مشروع البوليفارد جوهرة مدينة عمان بما يمثله من طابع هندسي معماري متميز يتألف من عدة مجمعات تجارية متعددة الاستعمالات تتوسطها منطقة مخصصة للمشاة يبلغ طولها 370 متراً وعرضها 21 متراً ، والمشروع مصمم على أسس الاستخدام الأمثل ليغدو بمثابة القلب النابض في وسط مشروع العبدلي الجديد ، جامعاً بين الأناقة والرفاهية والإتقان بما يتماشى مع المستوى الذي طبع انطلاقة العبدلي منذ بداياته، ما يعزز من حيويّة المدينة المستمرّة ليلاً ونهاراً ، بما تضمه من مختلف أنواع المحال التجارية والمكاتب والشقق الفندقية والمطاعم .

هذا ومن الجدير بالذكر أن شركتي العبدلي للاستثمار و التطوير و الشركة المتحدة للعقارات / الأردن- مالكتي المشروع- قد جهدتا بالعمل على استقطاب كافة الخبرات اللازمة لإنجاح هذا المشروع الهام و الأول من نوعه في المملكة ، من خلال التعاقد مع كبرى الشركات العالمية في مجال تصميم وتنفيذ وإدارة مثل هذه المشاريع المتميزة. أضف إلى ذلك، أن شركة بوليفارد العبدلي قد قامت بتأجير مساحة كبيرة من المشروع لصالح مستأجرين رئيسيين بعدما فاق الطلب عليها كل التوقعات و بزمن قياسي ، مما يعكس مقدار ثقة المستثمرين بهذا المشروع . علماً بأن عملية اختيار المستأجرين تمت بعناية و دراسة دقيقة سعياً لتحقيق أكبر قدر ممكن من الانسجام بهدف ضمان الجودة العالية للسوق التجاري و للمشروع ككل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد