الامتياز تطلق عملياتها التوسعية

mainThumb

26-04-2008 12:00 AM

أعلنت شركة الامتياز لصناعة برمجيات الاتصال Connectivity، الذراع التكنولوجي لمجموعة الامتياز، عن تنفيذها لخطط توسعية شاملة لتقوية وحدة الأعمال الذكية (Business Intelligence) لديها، وذلك في خطوة لتعزيز مكانة الشركة ودورها الريادي كخبيرة أنظمة الأعمال الذكية في المنطقة.

ويشير مصطلح الأعمال الذكية إلى التقنيات والتطبيقات التي تعمل على تجميع وتحليل المعطيات وتحويلها إلى معلومات مفيدة ومن ثم إيصالها إلى الشخص المناسب بالطريقة المناسبة في الوقت المناسب ممكنةً بذلك الأشخاص المعنيين من اتخاذ قرارات أفضل.

وقال السيد كريم الصباغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الامتياز "إن خططنا التوسعية تأتي انسجاماً مع إستراتيجيتنا لطرح آفاق جديدة في المنطقة وذلك من خلال تقديم أدوات تطويرية هامة في مجال الأنظمة الذكية والاتصالات." وأضاف "إن تفعيل خططنا سيساهم في جعلنا الرواد في رفع معايير وجودة العديد من القطاعات الرئيسية في المنطقة."

 

وقد تأسست شركة Connectivity عام 2005 في الأردن لتوفر حلول تقنية حديثة تم تطويرها من قبل نظيرتها المتواجدة في المملكة المتحدة شركة Connectivity (UK) Ltd.

وتتضمن الخطط التوسعية إضافة خبراء معروفين في هذا المجال لترسيخ مكانة الشركة وريادتها في مجال الأعمال الذكية، حيث قامت الشركة مؤخراً بتعزيز فريقها بمجموعة من الخبراء الذين يعوّ?Zل عليهم فتح مجالات جديدة أمام الشركة.

 

كما طورت Connectivity تحالف استراتيجي مع شركة SAS الرائدة عالمياً في مجال الأعمال الذكية والتحليلات التنبؤية. وتعتبر Connectivity شريك تقني ضمن أحد عشر شركة تقنية حليفة ل SAS حول العالم، كما أن Connectivity الشركة الوحيدة المخولة لتوفير خدماتٍ في هذا المجال وهي الوحيدة المسموح لها تقديم تدريب لمستخدمي SAS في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف "جزء من خططنا التوسعية لوحدة الأعمال الذكية هو الحصول على أكثر من مزود لحلول الأعمال الذكية. إضافة إلى شراكتنا مع SAS التي تعد المزود الأكبر في هذا المجال والتي تبلغ مبيعاتها 2.2 مليار دولار، فإننا في مرحلة المفاوضات الأخيرة مع شركات عالمية كبرى أخرى في هذا المجال."

وتوصلت Connectivity مؤخراً ولغايات توسيع نطاق خدماتها إلى عقد صفقة تخولها لإعادة بيع حلول QlikTech، المزود الأسرع نمواً في العالم في مجال الأعمال الذكية.

إضافة إلى ذلك، فإن Connectivity تتطلع إلى الأسواق الإقليمية، حيث عقدت الشركة صفقة مع شركة أوجيه للأنظمة المحدودة، الذراع التكنولوجي لمجموعة سعودي أوجيه المحدودة، وذلك لإرساء أرضية للتعاون بين الشركتين.

وعلق السيد كريم الصباغ قائلا "تعتبر أوجيه للأنظمة المحدودة رائدة في تزويد تكنولوجيا المعلومات في المملكة السعودية العربية، بينما تعد Connectivity المزود القيادي في مجال الأعمال الذكية في المنطقة. إن أساس هذا التحالف القوي هو قوة وعمق المعرفة والعلاقات التي تمتلكها شركة أوجيه للأنظمة المحدودة في السوق السعودية، إلى جانب الخبرات والمصادر التي تتميز بها Connectivity."

وكذلك فقد تمكنت Connectivity من الوصول لأبعاد جديدة من خلال تقديم حلول تكاملية بسيطة تجمع بين خدمات الرسائل القصيرة ومتطلبات الأعمال. واستطاعت Connectivity في عامها الأول أن تستولي على أهم الحصص السوقية في سوق حلول SMS وتقديم خدماتها وأنظمة SAS لحلول الأعمال الذكية لأكبر الشركات المعروفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد