وزير الداخلية : لا خلافات أردنية سورية على ترسيم الحدود

mainThumb

30-09-2009 12:00 AM

  اكد وزير الداخلية نايف القاضي أن الأجواء التي جرت في ظلها إجتماعات اللجنة التحضيرية للجنة العليا الأردنية السورية المشتركة في دمشق خلال الفترة الواقعة بين24-26 الشهر الحالي كانت ايجابية وودية للغاية.

وقال الى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأربعاء انه لم يتم بحث مسألة ترسيم الحدود في الإجتماعات حيث أن هذا الموضوع يدخل ضمن اختصاص اللجنة العليا الأردنية السورية لترسيم الحدود والتي تعد مرجعية لجميع اللجان الفرعية المنبثقة عنها وفقا للمادة السادسة من اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين الشقيقين لعام2005.

وأضاف "أن الجانبين تناولا في مباحثاتهما بالاضافة إلى الأمور الأخرى مسألة التعاون في المجال الأمني والقنصلي حيث استعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائي في مجال الحماية المدنية والمجال الأمني والقنصلي إضافة إلى التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين في المجالات التي تدخل ضمن ولايتهما".

وأوضح أن ما تناقلته إحدى الصحف المحلية حول ترحيل مسألة انتهاء ترسيم الحدود بين البلدين إلى نهاية العام الحالي لا يمت للحقيقة بصلة مبينا أنه تم الإتفاق على هذا المبدأ في اجتماع اللجنة العليا لترسيم الحدود والذي عقد في عمان خلال الفترة الواقعة بين 1- 3 من شهر تموز الماضي.

وأكد أن هذه المسألة لم تشكل نقطة خلاف بين البلدين الشقيقين وأن اللجان الفرعية المتخصصة المنبثقة عن اللجنة العليا لا سيما اللجنة الفنية في الجانب الأردني تعمل على قدم وساق بالتنسيق مع نظيرتها السورية.

وأشار القاضي الى أن الجانبين اتفقا من حيث المبدأ على تبادل الملكيات العائدة لمواطني البلدين عند ترسيم الحدود المشتركة وأن اللجنة المعنية بتداخل الملكيات العائدة لمواطني البلدين في البلد الآخر لم تبدأ أعمالها حتى الآن.

وأكد متانة علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين إزاء مختلف القضايا والموضوعات وأن أي محاولة للإساءة إليها يدخل في إطار "العبث الإعلامي". (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد