اصابة 30 مواطنا بحالات إسهال في جرش وعينات مياه بلدة سوف والبرج مطابقة للمواصفة

mainThumb

30-09-2009 12:00 AM

اكد مدير ادارة مياه جرش المهندس موسى الزعبي  الاربعاء ان جميع عينات المياه التي اخذت من مناطق متعددة من مدينة سوف والبرج وبعد اجراء الفحوص المخبرية لها اكدت سلامة المياه ومطابقتها للمواصفات المعمول بها.

واضاف في تعقيب له اثر مراجعة نحو30 حالة من مواطني البلدة مستشفى جرش الحكومي تشكو من حالات اسهال ومغص ان كوادر السلطة تحركت الى الموقع واتخذت الاجراءات الاحترازية واخذ عينات من خزانات المياه لحين ظهور نتائج الفحص والتي اثبتت سلامة المياه المضخوخة للمواطنين وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

واكد مدير عام الصحة الدكتور عبدالرحمن العتوم ما ذهب اليه مدير المياه من حيث سلامة المياه التي تم ضخها للمواطنين، وقال ان المديرية ومنذ لحظة الابلاغ عن الحالات التي راجعت المستشفى ومن خلال قسم الرقابة على الغذاء قام فريق بالكشف على جميع المحلات التي تبيع مواد غذائية مباشرة للمواطنين في المنطقة واخذ عينات منها لفحصها والتاكد من سلامتها مشيرا الى ان نتائج هذه الفحوصات ستظهر مساء اليوم الاربعاء .

واضاف الدكتور العتوم ان الحالات التي راجعت المستشفى من مناطق مختلفة من المدينة منها شخصان من اسرة مؤلفة من12 فردا مضيفا ان فريقا استقصائيا زار المواقع التي راجعت منها الحالات للمستشفى لاجراء الكشف الحسي عليها.

واكد مدير الصحة ان جميع الحالات التي راجعت المستشفى قد غادرته بعد تلقي العلاج اللازم لها باستثناء حالة واحدة ادخلت لمدة ساعتين وغادرته.

واهاب مدير الصحة بالمواطنين الكشف على خزانات المياه والتاكد من انها مغلقة واجراء الصيانة لها.  -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد