اتفاقية بين غروغور وتوتال العالمية

mainThumb

26-07-2008 12:00 AM

وقع العضو المنتدب (المديرالعام) لشركة توتال الأردن، السيد أرنو كيشار، اتفاقية مع رئيس مجلس الادارة في شركة توفيق غرغور وأولاده ، السيد نديم غرغور، في احتفال خاص عقد في معارض شركة غرغور في عمان، في التاسع من تموز 2008. وتميز الحفل بحضور رئيس مجلس الإدارة ومدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمسؤول عن أعمال التكرير (المصافي) والتسويق في شركة توتال، السيد فرانسوا دولينيفيل.

وفي أعقاب توقيع الاتفاقية، قال السيد دولينيفيل "شركة توتال هي رابع أكبر شركة مساهمة عامة عاملة في مجال النفط و الغاز في العالم. ونحن نطمح إلى بناء شراكات ناجحة وعلاقات تعاون مع المؤسسات المحلية، إلى جانب مساهمتنا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول التي نعمل فيها. وبهذه المناسبة، يسعدنا أن نتعاون مع شركة توفيق غرغور وأولاده، المتخصصين في العديد من النشاطات التجارية الحيوية، بما في ذلك وكالات السيارات. ولدي إيمان قوي في شراكتنا التي نرجو لها أن تدوم طويلا وتحقق نجاحات مستقبلية كبيرة".

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة توفيق غرغور وأولاده، السيد نديم غرغور، "نحن سعداء بهذه الاتفاقية التي تعطينا الحق بأن نكون الوكلاء الحصريون لزيوت التشحيم (ELF). إن خبرة مجموعة توتال الفرنسية ذات الريادة العالمية في مجال زيوت التشحيم وصناعة النفط ، لا بد أن تؤدي لتحقيق نتائج ايجابية على المدى الطويل، مما يمكننا من الاستمرار بتقديم أكبر الخدمات وأكثرها تفوقا. ونأمل أن يشكل هذا التعاون أساسا متينا للبناء عليه نحو مزيد من النشاطات التجارية المماثلة في السوق الأردني".

يذكر أن شركة توتال الفرنسية متواجدة في السوق الأردني منذ أكثر من عشر سنوات، من خلال زيوتها المعدنية (Total) و(ELF) ، وقد تأسست شركة توتال الأردن في آب 2007، وهي مملوكة بالكامل الى شركة توتال العالمية.
تمتلك توتال اليوم ما يقارب 16500 محطة خدمات في جميع أنحاء العالم، وهي الأولى في مجال التكرير والتسويق في دول أوروبا الغربية، والأولى في التسويق في أفريقيا. كما تتمتع توتال بحضور قوي في حوض البحر الأبيض المتوسط ، وتعمل حاليا على دخول الأسواق النامية في جنوب شرق آسيا.

توتال واحدة من أضخم المجموعات العالمية في مجال النفط والغاز، وتدير أعمالا في أكثر من 130 بلدا، وتوظف 96 ألف موظف لديهم من الخبرات العملية التي تمكنهم من العمل في جميع مراحل النفط والغاز، من التنقيب (عن) واستخراج النفط الخام والغاز الطبيعي إلى توليد الطاقة وتسويق منتجات البترول وتجارة منتجات النفط الخام العالمي. وتسعى توتال الى تأمين حاجات العالم من الطاقة ، حاضرا ومستقبلا، الى جانب تفوقها البارز في مجال الصناعات الكيميائية.

وكان رجل الأعمال الراحل السيد توفيق غرغور قد أسس شركته في مدينة يافا في العام 1928، بالاشتراك مع أبنائه الأربعة: نيقولا، حبيب، وحنا، وألنبي. وقد ركزت شركة توفيق غرغور وأولاده في بداياتها على النشاطات التجارية، وهي تمتلك اليوم شبكة كبيرة ومتنوعة من الأعمال التجارية حول العالم، تتراوح نشاطاتها بين تجارة السيارات الى خدمات الشحن وعمليات التجارة البحرية. فهي الوكيل الحصري والوحيد لسيارات وآليات مرسيدس بنز في الأردن ، فلسطين ، لبنان ، سوريا والعراق ووكيل معتمد لسيارات جيب، دودج، وكرايزلر في كل من الأردن و لبنان. كما تساهم شركة توفيق غرغور وأولاده في العديد من الشركات الكبرى، وهي ممثلة في مجالس الادارة لعدة مؤسسات صناعية وتجارية ضخمة في كل من قارتي أميركا الشمالية والجنوبية، وأوروبا، والشرق الأوسط .