الإمارات: الانسحاب من أوبك لا يستند لاعتبارات سياسية

الإمارات: الانسحاب من أوبك لا يستند لاعتبارات سياسية
تعبيرية

16-05-2026 01:16 PM

السوسنة - أوضح وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، حول قرار الإمارات الانسحاب من تحالفَي أوبك وأوبك+

وأكد أن القرار يُعد خيارا سياديا واستراتيجيا جاء بعد تقييم شامل لسياسة الإنتاج الوطنية والقدرات المستقبلية للدولة.

وأوضح المزروعي أن القرار لا يستند إلى أي اعتبارات سياسية، ولا يعكس وجود أي انقسامات بين الإمارات وشركائها في التحالف، مشددا على أن العلاقات مع الدول الأعضاء قائمة على التعاون والاحترام المتبادل.

وأشار إلى أن الإمارات تتخذ قراراتها السيادية والاستراتيجية وفق مصالحها الوطنية، بعيدا عن التكهنات أو الروايات المضللة التي يتم تداولها بشأن أسباب القرار.

وأكد وزير الطاقة الإماراتي أن الدولة مستمرة في تطوير قطاع الطاقة وتعزيز قدراتها الإنتاجية بما ينسجم مع خططها المستقبلية ورؤيتها الاقتصادية طويلة المدى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

سويسرا تعرض استضافة توقيع تفاهم محتمل بين واشنطن وطهران

مسؤول أميركي: التفاهم مع إيران يشمل لبنان

أمانة عمّان: تركيب كاميرات في الحدائق والمنتزهات

منصات ميتا للتواصل الاجتماعي تبدأ بالعودة للخدمة بعد انقطاع وجيز

باكستان: تم الاتفاق على مسودة التفاهم النهائية بين إيران و واشنطن

4 إصابات بهجوم للمستوطنين في رام الله

الأردن يحتفل في نيودلهي بالذكرى الثمانين للاستقلال الوطني

مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة المعايطة

ترامب: التسريبات الإيرانية بشأن مذكرة التفاهم لا صلة لها بالواقع

مسيرة للسيارات الكلاسيكية في مأدبا احتفالا بالأعياد الوطنية

زراعة الكورة تدعو مزراعي الزيتون إلى تكثيف المراقبة لحماية الأشجار

12 ألف زائر في افتتاح الموسم العشرين لسوق جارا في عمان

مسؤول أميركي: لن نفرج عن أي أموال لإيران قبل تنفيذ التزاماتها

عطل عالمي يضرب فيسبوك وواتسآب وإنستغرام

تضارب بشأن توقيع مذكرة تفاهم بين إيران وأمريكا الأحد