وول ستريت تغلق على تباين وسط مخاوف التضخم

وول ستريت تغلق على تباين وسط مخاوف التضخم

19-05-2026 01:08 AM

السوسنة - أغلقت المؤشرات الأميركية الرئيسية على تباين في جلسة الإثنين، مع تصاعد مخاوف المستثمرين من استمرار ارتفاع التضخم وتكاليف الاقتراض، بالتزامن مع صعود عوائد سندات الخزانة الأميركية وأسعار النفط.

وسجل عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياته منذ فبراير 2025 خلال التداولات، ما زاد من المخاوف بشأن استمرار الضغوط التضخمية وتشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

كما ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 3% خلال جلسة متقلبة، قبل أن تقلص مكاسبها عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب تأجيل هجوم عسكري كان مخططًا له ضد إيران، مع استمرار الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق.

وعلى صعيد الأسواق، ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.3% مضيفًا نحو 160 نقطة، لكنه فشل في استعادة مستوى 49,700 نقطة عند الإغلاق.

في المقابل، تراجع مؤشر S&P500 بنسبة 0.07% متأثرًا بخسائر قطاع التكنولوجيا وأسهم شركات الرقائق، بينما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.5% ليسجل ثاني خسارة يومية على التوالي، رغم بقائه فوق مستوى 26 ألف نقطة.

ويترقب المستثمرون هذا الأسبوع نتائج أعمال عدد من الشركات الكبرى، أبرزها Nvidia وWalmart، في وقت تشير فيه التوقعات إلى احتمال رفع الاحتياطي الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس قبل نهاية العام.

وفي سوق الأسهم، تراجع سهم Tesla بنسبة 2.9% خلال جلسة الإثنين، لتفقد الشركة نحو 46 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد، متأثرة بحكم قضائي ضد إيلون ماسك في دعواه ضد شركة OpenAI.

كما هبط سهم شركة Regeneron بنسبة 10% إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر، بعدما فشل علاج تجريبي للشركة في تحقيق الهدف الرئيسي ضمن تجربة سريرية لعلاج سرطان الجلد المتقدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد