المنطقة الخضراء من حصن عسكري الى قرية سياحية

mainThumb

06-05-2008 12:00 AM

ذكرت صحيفة الجارديان ان البنتاجون ينوي تحويل هذه المنطقة التي تضم مقر الحكومة العراقية ومجلس النواب ومكتب رئيس الجمهورية ونوابه ومعظم الوزرات الى منطقة جذب سياحية تشمل على مطاعم وفنادق ونوادي واسواق فاخرة وملعب جولف.

وقالت ان الصحيفة ان البنتاجون يعد خطة تبلغ كلفتها اكثر من خمسة مليارات دولار لاستثمار المنطقة الخضراء بالاشتراك مع مجموعة استثمار دولية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الجيش الامريكي ان المنطقة الخضراء الواقعة على ضفاف نهر دجلة والتي تبلغ مساحتها اكثر من 5 اميال مربعة وتشغل البعثة الامريكية والشركات الامنية الخاصة اكثر من نصفها "هي ارض عراقية وسوف نعيدها للعراق بعد تطويرها".

وصرح احد المسؤولين العسكريين الامريكيين ان مجموعة ماريوت للفنادق الفاخرة قد وقعت على عقد لبناء فندق ضمن المنطقة الخضراء كما تجري الاتصالات مع محمد بن عيسى الجابر السعودية التي تعمل في مجال الفنادق والمنتجعات لاقامة مشروع فيها بكلفة مليار دولار.

ورغم تحمس البنتاجون للمشروع الا ان عددا من المسؤولين الامريكيين في بغداد كانوا اكثر حذرا حيث صرح احدهم " هذا الامر يعود للعراقيين فنحن لسنا اصحاب المنطقة الخضراء ، العراقيون هم الذين يقررون مستقبلها". بي بي سي)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد